هيلاري كلينتون تنتقد حفل الأوسكار لهذا السبب

مشاهير

هيلاري كلينتون تنتقد حفل الأوسكار لهذا السبب.

أثار استبعاد ترشيح الممثلة الأسترالية مارغوت روبي من جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “باربي” صدمة لدى جمهور النجمة، لا سيما المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة هيلاي كلينتون.

ولم تلتفت الأكاديمية لبطلة الفيلم الممثلة الأمريكية مارغوت روبي، ولم ترشحها بقائمة “أفضل ممثلة في دور رئيسي”، وسط استغراب الآلاف من محبي الفيلم الشهير حول العالم من بينهم هيلاري كلينتون التي حرصت على دعم بطلة الفيلم روبي ومخرجته غريتا غيرويغ.

وقالت عبر حسابها الخاص على منصة “إكس”: “غريتا ومارغو، رغم أن الفوز بشباك التذاكر دون الحصول على التقدير الذهبي، قد يكون أمراً كبيراً مؤلماً، إلا أنّ الملايين من معجبيكما يحبونكما كلاكما”، وأرفقت المنشور بهاشتاغ #HillaryBarbie.

وسرعان ما أثار تعليقها جدلاً كبيراً بين متابعيها، حيث أيّد البعض وجهة نظرها، فيما رأى آخرون أنهما لا يستحقان الترشيح لجوائز الأوسكار.

وتضاربت الآراء المتهكمة على سبب الرفض، بين من اعتبر أن نساء “أكاديمية الأوسكار” اللواتي يحسدن الممثلة على دورها، تسببن في عدم ترشيحها، فيما اعتبر آخرون أن نسبة الرجال الكبرى هي التي حالت دون الترشيح.

ورشح فيلم “باربي” لـ 8 جوائز أوسكار أبرزها “أفضل فيلم في العام” و”أفضل ممثل في دور رئيسي” للممثل الأمريكي رايان غوسلينغ، و”أفضل ممثلة في دور مساعد” للممثلة أمريكا فيرارا.