تكريم هيلين ميرين بجائزة باربي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مشاهير

تكريم هيلين ميرين بجائزة باربي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

هيلين ميرين هي ممثلة بريطانية موهوبة ومعروفة عالميًا بأدوارها القوية والمتنوعة في السينما والمسرح والتلفزيون. وُلدت في عام 1945 في لندن، وبدأت ميرين مسيرتها الفنية في السبعينيات.

حققت شهرة واسعة من خلال أدوارها المميزة في أفلام مثل “The Queen” و “The Last Station” و “Gosford Park” و “The Madness of King George”. كما نالت عدة جوائز عالمية مرموقة، بما في ذلك جائزة الأوسكار وجوائز البافتا وجوائز الغولدن غلوب.

بالإضافة إلى مواهبها التمثيلية، تشتهر ميرين أيضًا بنشاطها في المجالات الاجتماعية والسياسية، حيث تدعم العديد من القضايا الإنسانية والبيئية وحقوق المرأة.

وبمناسبة بالذكرى السنوية الخامسة والستين للدمية التي توافق اليوم 9 من مارس؛ حيث أطلقت الشركة دمية هيلين ميرين باربي، تحمل تمثال جائزة أوسكار مصغرة، الذي حصلت عليه عام 2007 لتجسيدها دور الملكة إليزابيث الراحلة.

تميزت دمية باربي لهيلين ميرين بفستانها الأزرق الذي جاء من تصميم Del Core، وشعرها الأزرق الساحر، حيث جاءت إطلالة ميرين على السجادة الحمراء لمهرجان كان 2023.

وأضافت النجمة عن إطلالة باربي قائلة: “إن تعقيد الدمية وتفاصيلها غير عادية؛ أحب أن ترتدي دمية باربي إحدى إطلالاتي المفضلة على السجادة الحمراء، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أمتلك فيها شعراً أزرق، وقد شعرت بالإثارة للغاية”.
قد ترغبين في معرفة هيلين ميرين وتشيكو زالون معاً بفيلم غنائي قصير للتوعية بلقاحات كورونا في إيطاليا

هيلين ميرين تنضم لهؤلاء النساء احتفالاً باليوم العالمي للمرأة
احتفالاً باليوم العالمي للمرأة الذي وافق أمس 8 من مارس، قامت الشركة القائمة على تصنيع دمية باربي بتكريم ثماني قدوات من النساء -بالإضافة لهيلين ميرين- من جميع أنحاء العالم بدمية باربي الفريدة من نوعها، وهن:

فيولا ديفيس (الولايات المتحدة): ممثلة، ناشطة، مؤلفة.
شانيا توين (كندا): موسيقي، أيقونة الموضة.
كايلي مينوغ (أستراليا): موسيقية.
ميرا جوميز (البرازيل): صانعة محتوى.
ليلى أفيليس (المكسيك): مخرجة ومنتجة وكاتبة سيناريو.
نيكول فوجيتا (اليابان): عارضة أزياء وشخصية تلفزيونية.
إنيسة أماني (ألمانيا): ممثلة كوميدية، ناشطة.
جدير بالذكر أنه منذ عام 2015، أخذت باربي على عاتقها مهمة تكريم نماذج القدوة المتنوعة، سواء الحديثة أو التاريخية، التي تكسر الحدود في مجالاتها لإلهام الجيل القادم من الفتيات.

وحتى الآن، أنشأت باربي 60 قدوة وهي ملتزمة بإظهار المزيد من القدوة للفتيات من خلال تكريم ما لا يقل عن 10 كل عام.