شباك تذاكر 2024 قد يخسر مليار دولار لهذا السبب

مشاهير

شباك تذاكر 2024 قد يخسر مليار دولار لهذا السبب.

قد يواجه شباك التذاكر لعام 2024 مشكلة هائلة. سيشهد هذا العام إصدار عدد لا بأس به من الإصدارات الجديدة ضمن امتيازات الاستوديوهات الكبيرة، بما في ذلك Dune: Part Two وKingdom of the Planet of the Apes وDeadpool 3 وGodzilla x Kong: The New Empire.

ومع ذلك، فقد تأثرت قائمة أفلامها الرائجة بعدة عوامل، بما في ذلك إضرابات هوليوود عام 2023، حيث خرج الكتاب والممثلون إلى خطوط الاعتصام للنضال من أجل الحصول على أجر عادل، مما أدى إلى تأجيل عدد لا بأس به من أفلام 2024 إلى عام 2025.

وبحلول الموعد النهائي، من المتوقع أن ينهار شباك التذاكر المحلي بنسبة هائلة تبلغ 11٪ في عام 2024، لينخفض بمقدار مليار دولار أقل من إجمالي 9 مليارات دولار تقريبًا لعام 2023. العامل والدافع الرئيسي في هذه التوقعات هو حقيقة أن هناك 107 أفلام فقط من المقرر أن تصل إلى عام 2024، مقارنة بـ 124 فيلمًا تم عرضها لأول مرة طوال عام 2023.

وفي النهاية، سيحتاج عام 2024 إلى بعض الأفلام الناجحة إذا كان هناك أي أمل في مواكبة شباك التذاكر المحلي لعام 2023. وهذا ليس مستبعدًا تمامًا، حيث شهد عام 2023 نفسه عددًا من النجاحات المفاجئة التي حطمت الأرقام القياسية.

كان هذا هو الحال بشكل خاص مع عطلة نهاية الأسبوع التي شهدت الإصدارات المتزامنة لباربي وأوبنهايمر مما أدى إلى صعود كلا الفيلمين في النهاية إلى المراكز الثلاثة الأولى على مستوى العالم لهذا العام.

وقد يكون من الصعب التنبؤ بالأفلام القادمة التي ستحقق نجاحًا كبيرًا، كما أثبتت الإخفاقات الصارخة لأفلام 2023 مثل Indiana Jones وDial of Destiny على مدار العام.

ومع ذلك، هناك عدد من العناوين التي يمكن أن تكون بمثابة دفعة كبيرة لعام 2024.

وهذا يشمل أفلام الرعب القادمة من Blumhouse Night Swim وImaginary.

ومن الممكن أن تحقق أفلام 2024 الأخرى نجاحات مفاجئة أو أداء أفضل من المتوقع.

على سبيل المثال فيلم Deadpool 3 القادم يمكن أن يحقق نجاحًا ساحقًا، لأنه يعيد شخصية X-Men المحبوبة Wolverine (Hugh Jackman).

بالإضافة إلى كونه الشخصية الرئيسية الشهيرة، و الكثبان الرملية: الجزء الثاني يمكن أن يتفوق بشكل كبير على النسخة الأولى.