تعرف على توقعات «الأوسكار» بعد غلق التصويت

مشاهير

تعرف على توقعات «الأوسكار» بعد غلق التصويت.

أغلق التصويت على القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار بجميع فئاتها أمس، وستعلن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن المتأهلين للتصفيات النهائية في 10 فئات: الأفلام الوثائقية الطويلة (15)، الموضوع الوثائقي القصير (15)، الأفلام الطويلة الدولية (15)، الماكياج وتصفيف الشعر (10)، الصوت (10)، الموسيقى التصويرية الأصلية ( 15)، الأغنية الأصلية (15)، فيلم الرسوم المتحركة القصير (15)، فيلم الحركة الحية القصير (15)، والمؤثرات البصرية (10) وذلك يوم الخميس المقبل 21 ديسمبر.

وفقاً لموقع “فارايتي” من المتوقع رؤية العديد من المتنافسين على جائزة أفضل فيلم من مختلف الأجناس، بما في ذلك فيلم الكوميديا “باربي” للمخرجة جريتا جيرويج، وفيلم السيرة الذاتية التاريخي لكريستوفر نولان “أوبنهايمر“.

ومن المتوقع أن يحصل فيلم “Barbie“، علي ستة ترشيحات بما في ذلك فئة الأغنية الأصلية.

ومن المتوقع أن يشارك فيلما الرسوم المتحركة “The Boy and the Heron” و”Spider-Man: Across the Spider-Verse” بشكل جيد في أكثر من فئة منها فئة الموسيقى الأصلية لمؤلفيها جو هيسايشي ودانيال بيمبرتون.

ومن المتوقع أيضًا أن يصل فيلم Spider-Verse إلى القوائم المختصرة للمؤثرات الصوتية والمرئية، مما سيساعده فقط في الترشيح لأفضل فيلم.

ووفقاً للموقع أيضاً فإن سباق الأفلام الوثائقية الطويلة هو الأكثر صعوبة في التنبؤ من بين القوائم المعروفة. استنادًا إلى المحادثات مع المصوتين والخبراء، هناك سبع أفلام فقط تشعر بأنها “آمنة” للتأهل، وبعضها يتمتع بمساعدة إضافية تتمثل في التنافس في فئة الأفلام الدولية. ومن بين هذه الأفلام فيلم “أربع بنات” لكوثر بن هنية من تونس، و”20 يومًا في ماريوبول” لمستيسلاف تشيرنوف من أوكرانيا.

ومن المتوقع أن يكون فيلم “كذب أبيض” لأسماء المدير موجودًا في قائمة الأفلام الوثائقية فقط، في حين من المتوقع أن يكون فيلم الرسوم المتحركة “The Peasants” لدوروتا كوبيلا اختيارًا بديلاً للفيلم الدولي.

وعندما يتعلق الأمر بفئة الأفلام الطويلة الدولية، والتي يختار عدد غير معروف من الأعضاء المشاركة فيها، فيمكن أن تتضمن القائمة المختصرة فيلم “The Zone of Interest” من المملكة المتحدة، و” The Taste of Things” من فرنسا. و”الأوراق المتساقطة” من فنلندا. ومن المحتمل أن تتضمن القائمة أيضاً من فيلم “وداعا جوليا” السوداني، والذي حظي بإقبال كبير من صناع الذوق واستضافته المنتجة التنفيذية لوبيتا نيونغو.