Samsung Galaxy Z Flip 6 .. تصميم أنيق ومواصفات رائعة

علوم و تكنولوجيا

Samsung Galaxy Z Flip 6 .. تصميم أنيق ومواصفات رائعة

ينطلق هاتف Samsung Galaxy Z Flip 6 رسمياً إلى جانب Z Fold 6. ولا يحتوي الهاتف الذكي القابل للطي على تغييرات كبيرة باستثناء بعض الترقيات في الأجهزة. لذلك، يبدو أن العلامة التجارية الكورية الجنوبية قد قامت بتحديث نموذج العام الماضي فقط بمكونات داخلية جديدة وميزات الذكاء الاصطناعي على متنه. ومع ذلك، فإن الهاتف القابل للطي من الجيل الأحدث يتنافس مع أمثال سلسلة Motorola Razr 50 وغيرها في السوق.

 

سعر ومواصفات Galaxy Z Flip 6

تأتي شاشة Dynamic AMOLED الرئيسية في Samsung Galaxy Z Flip 6 6.7 بوصة وتتمتع بدقة FHD+ مع معدل تحديث 120 هرتز. أما الشاشة الخارجية AMOLED فتبلغ 3.4 بوصة وتتمتع بدقة 720 × 748 بكسل ومعدل تحديث 60 هرتز. حافظت سامسونج على تصميم الشاشة الثانوية على شكل أيقونة المجلد. تقدم ميزات مساعدة بالذكاء الاصطناعي مثل الردود المقترحة دون الحاجة إلى فتح الجهاز.

يضم هاتف Samsung على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت في زر الطاقة. وبالمثل مع Z Fold 6، يأتي الهاتف القابل للطي بهيكل مزدوج القضبان، ألومنيوم درع، وزجاج Gorilla Glass Victus 2 مما يجعله متيناً للغاية. الجهاز مقاوم للغبار والماء بمعيار IP48.
في قسم التصوير، يأتي Samsung Galaxy Z Flip 6 بكاميرات محسّنة مقارنة بسابقه. يحتوي الآن على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل بفتحة f/1.8 وOIS مع عدسة بزاوية عريضة جداً بدقة 12 ميجابكسل. تظل كاميرا السيلفي بدون تغيير عند 10 ميجابكسل.

يعمل بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 3 مع تتبع الأشعة على متنه. يحتوي على ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت من التخزين. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تزويد الهاتف القابل للطي بغرفة تبخير لتبديد الحرارة. الجهاز مدعوم ببطارية بسعة 4,000 مللي أمبير مع دعم للشحن بقدرة 25 واط. يعمل Z Flip 6 أيضاً بنظام OneUI 6.1 المستند إلى Android 14 وهو مضمون لتلقي دعم البرمجيات لمدة 7 سنوات.

 

أسعار Samsung Galaxy Z Flip 6

يأتي بألوان Silver Shadow وYellow وBlue وMint. يكلف 1,099 دولاراً للإصدار 12GB + 256GB و1,219 دولاراً للإصدار 12GB + 512GB. سيتم طرح الجهاز للبيع في 24 يوليو مع بدء الطلبات المسبقة من اليوم.