تسريبات تكشف عن مزايا هاتف جديد من سامسونج.. Galaxy S25 Ultra

علوم و تكنولوجيا

تسريبات تكشف عن مزايا هاتف جديد من سامسونج.. Galaxy S25 Ultra

تستعد سامسونج لإطلاق هاتفها الجديد Galaxy S25 Ultra، وكشفت تسريبات بعض التفاصيل المثيرة حول مواصفات هذا الهاتف المنتظر. عملاق التكنولوجيا سامسونج بدأ في تطوير جيل جديد من سلسلة هواتف Galaxy S، وأبرز التسريبات تركزت على هاتف Ultra تحديداً. التسريبات تؤكد أن S25 Ultra سيكون من أوائل الهواتف التي ستضم معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Gen 4.

تسريبات تتوقع موعد إطلاق سامسونج Galaxy S25 Ultra
أفادت تسريبات عبر منصة إكس، أنه سيُطلق الهاتف الجديد مطلع عام 2025 حيث سيأتي الهاتف مزودًا بشريحة فائقة السرعة لنقل البيانات، وبنية أقوى من التيتانيوم، ومعالج أحدث، ومستشعر كاميرا أكبر، وقدرة تخزين أسرع، والكثير من مميزات الذكاء الاصطناعي، ربما أكثر بكثير مما رأيناه في هاتف Galaxy S24 Ultra. إلا أنه لا يوجد تاريخ محدد لإطلاق سامسونج S25 Ultra حتى الآن، لكنه من المتوقع بحسب التسريبات صدور إعلان رسمي من سامسونج قرب نهاية عام 2024.

• مميزات هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra

يتوقع بعض الخبراء أن يأتي هاتف الترا الجديد مزودًا بميزة مختلفة و فريدة من نوعها وهي Battery AI، والتي تهدف إلى تحسين كفاءة البطارية من خلال التكامل مع الإصدار الأحدث من نموذج الذكاء الاصطناعي الذكاء من Google Gemini Nano.

ولعل ما يثير الترقب أكثر هو أنه سيُطرح الهاتف الجديد في الأسواق بالتزامن مع موعد إطلاق الإصدار الأحدث من نظام تشغيل أندرويد وهو Android 15، لذا فمن المتوقع بنسبة كبيرة أن يُشغَّل هاتف Galaxy S25 Ultra على هذا النظام الجديد.

بالإضافة ايضاً إلى كل هذه الميزات الجديدة، من المتوقع أن يأتي هاتف Galaxy S25 Ultra Samsung بشاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.8 بوصة، مماثلة لتلك الموجودة في هاتف سامسونج إس 24 ألترا.

لا تتوقع التسريبات تغييرًا كبيرًا في تصميم الهاتف الجديد مقارنًة بسابقه. ومن المحتمل أن تقوم سامسونج بالترقية إلى هيكل أقوى من التيتانيوم، ولكن من المرجح أن يظل إجمالي الحجم كما هو. ومع ذلك، ثمة شائعات تقول إن سامسونج تعمل على تطوير تصميمات أمامية جديدة مع تعديل الإطار والحواف في الهاتف الجديد.

وحتى ضمان مزيد من المتانة والجودة، سيأتي هاتف الترا الجديد مزودًا بالزجاج الواقي Gorilla Glass Armor، والذي يعمل على تقليل الانعكاس بنسبة تصل إلى 75%، مما يؤدي إلى تحسين تجربة المستخدم من حيث إمكانية قراءة الشاشة، كما يساعد على تقليل وهج الشاشة أو انعكاساتها في بيئات مختلفة.

معالج سامسونج S25 Ultra
والجيد في الأمر، أنه نظرًا لأن معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 4 سيكون متاحًا في وقت لاحق من هذا العام، فمن المحتمل أن تتم إضافة هذا المعالج الذي تمت ترقيته إلى هاتف Samsung S25 Ultra للعام المقبل.

ووفقًا للحساب الذي نشر التسريبات عبر منصة “إكس”، فإن شريحة التخزين في هاتف سامسونج S25 Ultra سوف تعمل بسرعة 8 جيجابايت / ثانية، مقارنة بـ 4 جيجابايت / ثانية الموجودة في S24 Ultra. يمكن أن يكون هذا أيضًا بمثابة إضافة واضحة لمجموعة المميزات Galaxy AI التي من المتوقع أن يتميز بها Samsung S25 Ultra.

ويذكر ايضاً أن بعض الشائعات الأخرى قد تحدثت عن إضافة بعض البوصات إلى مستشعر الصور ISOCELL بدقة 200 ميجابكسل الموجود في الكاميرا الرئيسية لهاتف Galaxy S25 Ultra. وهذا ما يتناقض مع تسريبات Ice Universe على منصة X، والذي يشير إلى أن إعدادات الكاميرا في Galaxy S25 Ultra من المحتمل أن تبقى كما هي دون اى تغيير بها.

ألوان جالاكسي S25 ألترا
لم تنشر أية تسريبات إلى توقعات بشأن طرح ألوان جديدة، حيث أكدت جميعها على أن مجموعات الألوان في الهاتف الجديد لن تختلف عن سابقتها وهي: أسود تيتانيوم، وأصفر تيتانيوم، ورمادي تيتانيوم، والبنفسجي تيتانيوم، وأخضر تيتانيوم، وأزرق تيتانيوم، وتيتانيوم برتقالي.

• أسعار هاتف سامسونج جالاكسي إس 25 ألترا
نظرًا لارتفاع تكلفة المواد الخام بصورة ملحوظة بما في ذلك تكلفة شرائح Qualcomm Snapdragon التي تستخدمها سامسونج في جميع طرازات Galaxy S series Ultra الحديثة، فمن المحتمل ألا تقوم سامسونج بزيادة سعر Galaxy S25 Ultra أكثر، نظرًا لأنها فعلت ذلك بالفعل في سامسونج S24 ألترا.

وبالتالي فإن هناك توقعات بأن يُطلق هاتف Galaxy S25 Ultra بسعر 1,299 دولارًا لسعة التخزين البالغة 256 جيجابايت؛ 1,419 دولارًا لسعة التخزين 512 جيجابايت، و 1,659 دولارًا لسعة التخزين 1 تيرابايت.

على أية حال يتمنى الكثير أن تتحقق كافة التنبؤات حول الميزات الرائعة التي سيوفرها الهاتف الجديد. وبالرغم من كونها مجرد توقعات قد تكون صحيحة او خاطئة، إلا أن الشيء الوحيد المؤكد هنا هو أن هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra سيجلب المزيد والمزيد من الإمكانيات الهائلة للذكاء الاصطناعي، مما يجعله في تلك الحالة هاتف جيد ورائع وأيضًا أكثر من مجرد هاتف.