وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” برئاسة سهير عبد القادر

أخبار تهمك

وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” برئاسة سهير عبد القادر

حيث قام الدكتور “أحمد فؤاد هنو” وهو يشغل منصب وزير الثقافة، بإفتتاح فعاليات الدورة الثامنة الى الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا”، وكان هذا برئاسة سهير عبد القادر،و قامت بالدمج مع مهرجان فنون الفلكلور الأفروصيني، حيث حضر الحفل كلا من الدكتورة نيفين الكيلاني ،وهى وزيرة الثقافة السابقة؛وايضا شهد الحفل الدكتور إبراهيم صابر،وايضا محافظ القاهرة السفير نبيل حبشي، كما نه ايضا قامنائب وزير الخارجية لشئون الهجرة بالحضور ،وكان هذا كله على المسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية.

و أثناء كلمته في افتتاح الملتقى، تكلم وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة: “إن كلماتي تعجز عن وصف شعوري الرائع الآن وأنا وسط -أولادنا- من المبدعين ذوي الهمم، فمواهبهم وإبداعاتهم جديرة وكافية بأن تلامس أعماق الروح، وقادرة على أن تُلهمنا جميعًا، كما هو شعوري نفسه بأني “تلميذ” أتعلم من هؤلاء الأبطال، وأن قلبي مفعم بالفخر والاعتزاز ولهم ولهذه القلوب النقية، و يُسعدني حين يمنحوني شرف أن أكون واحدًا من عائلة “أولادنا”.

حيث انه أكد أن الوزارة سوف تظل داعمة لجميع المبدعين، وسنعمل معًا لبناء مجتمع يدعم ويبني أبناءه في كل وقت وكل مكان.

وقام بختام حديثه وزير الثقافة كلمته قائلًا: ” شكرًا “أولادنا” على هذه الطاقة العظيمة اللي منحتوها لنا والتي أكدت أننا لابد أن نمحي كلمة “مستحيل” من قاموس كلماتنا ونستبدلها بكلمات العزيمة والإصرار والتحدي والأمل في “بكرة أحلى” بكم ولكم.

وكذلك ايضا حرص وزير الثقافة؛ على تكريم مجموعة من الفنانين وأصحاب البصمة المتميزة في مجال ذوي القدرات الخاصة، والخدمة المجتمعية، فقد تضمنت قائمة المكرمين على: “أسرة مسلسل “حالة خاصة”- مصر؛ حملة “مانحي الأمل” أنور الكموني- مصر؛ مؤسسة “لبلدنا” د. نوال الدجوي- مصر؛ د. عمار بوقس- السعودية؛ الناشطة أبرار آل عثمان- السعودية؛ اسم الشيخ سلطان القاسمي -الإمارات؛ الناشط زياد حمدي- مصر؛ المخرج مهند دياب مصر؛ الكاتب صالح المحبشي– اليمن؛ الناشط ZAIN BULBULIA- جنوب إفريقيا”.

فقد قالت ايضا سهير عبد القادر، رئيس ومؤسس الملتقى “بكل فخر واعتزاز، أود أن أُعرف عن مدى سعادتي الكبيرة بنجاح ملتقى “أولادنا” على مدار 8 سنوات مضت، حيث أصبح خلالها بمثابة رحلة من الإبداع والتحدي الحقيقي، ومنصة رائدة تجمع بين المواهب والإبداعات الشابة من مختلف أرجاء العالم، جسد عبرها الكثير والكثير من رسائل الإنسانية والسلام تلى مختلف أرجاء العالم؛ فأثمر ذلك الملتقى عن نتائج مبهرة في دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع بشكل طبيعي جدا، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، مما ساهم هذا ايضا في تعزيز ثقافة الابتكار .

و أضافت سهير عبد القادر؛ شهد الملتقى على مرور تلك السنوات، تقدمًا ملحوظًا جدا في عدد الدول المشاركة، وفي مستوى المواهب الإبداعية للشباب وايضا العمل على تطوير قدراتهم، بما يعكس روح التعاون والإلهام التي يؤمن بها كل المشاركين.

حيث تابعت ايضا ووجهت سهير ؛ الشكر؛ لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية، على دعمه ورعايته الكبيرة لقضايا ذوي الهمم، ونقلت إليه -اثناء كلمتها- رغبات ومطالب “أولادنا” من ذوي الهمم، بتشريف الملتقى بافتتاح فخامته للدورة المقبلة للملتقى، قائلة: “حضور فخامتكم سيكون دافعًا قويًا لهؤلاء الشباب، ويجسد المزيد والكثير من دعم الدولة المستمر لهم”.

حيث انها ايضا قامت بتوجيه الشكر؛ لجميع الجهات والهيئات والوزارات المعنية بالتعاون مع الملتقى، وتؤكد أنهم أهم وابرز شركاء النجاح من خلال تقديم كل أشكال الدعم الممكنة للملتقى.

وايضا قد استهلت فعاليات الحفل بالسلام الوطني، وشمل الحفل تقديم أعضاء لجان التحكيم، وهي: “لجنة إبداعات أولادنا في الفنون التشكيلية والحرف اليدوية- لجنة إبداعات أولادنا في الاستعراض والموسيقى والغناء- لجنة إبداعات أولادنا في السينما والمسرح”، وعرضًا لفيلم اشتمل على سرد تفصيلي لفعاليات الملتقى.

وكذلك ايضا عُرض بالحفل فيلم افتتاح الملتقى، هو فيلم رسوم متحركة بعنوان “إيسو” للمخرجة عبير سعيد، فكرة وإنتاج ريم حمودة، ويواجه الفيلم ظاهرة التنمر، ويدعو للحب والخير والسلام بين جميع ومختلف أفراد المجتمع.

حيث انه ايضا اشتمل الحفل على مجموعة مختلفة من الفقرات الإبداعية، كان منها: “فقرة غنائية “بكرة احلي بينا” غناء الفنانة نيفين رجب – الفنان طارق صبري كلمات الشاعر عبد الله حسن ألحان الموسيقار شريف حمدان بالاشتراك مع “أولادنا”: أميرة- جنا- فيفيان- خالد؛ استعراضات د. عائشة فؤاد- محمد عبد العزيز، واسكيتش “ألف ليلة وليلة” الفنانة رانيا فريد شوقي؛ الفنان طارق صبري؛ الفنان ميدو عادل؛ الفنان حجاج عبد العظيم؛ الفنانة نيفين رجب، وفقرة غنائية “أغنية 8 سنين” الفنان محمد مرسي – الفنانة فرح الألفي- الفنانة رانيا فريد شوقي- الفنان ميدو عادل- كلمات الشاعر عبدا لله حسن- ألحان الموسيقار شريف حمدان؛ بالاشتراك مع “أولادنا”: أميرة سعيد – فيفيان أنطون- استعراضات د.

و ايضا عائشة فؤاد – محمد عبد العزيز؛وايضا بالإضافة إلى عروض الفرق المشاركة، و اُنهىّ الحفل بفقرة غنائية “هنا مصر” كلمات الشاعر عبد الله حسن- ألحان الموسيقار شريف حمدان- غناء الفنانة صفاء ابو السعود بمشاركة عدد من “أولادنا”، استعراضات د. عائشة فؤاد -محمد عبد العزيز”، وأخرج الحفل؛ أحمد فؤاد.

وقد حضر الحفل، الدكتورة يمنى البحار؛ نائب وزير السياحة والآثار؛ اللواء إسماعيل الفار؛ نائب وزير الشباب والرياضة؛ مارجريت صاروفيم؛ نائب وزير التضامن الاجتماعي، الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الاوبرا المصرية وايضا حضر عدد من سفراء الدول التى شاركت بالملتقى، وعدد كبير ايضا من نجوم وفنانين الوسط الفني.