هيئة الموسيقى توضح تفاصيل حفل ‘روائع الأوركسترا السعودية’ في لندن

أخبار تهمك

هيئة الموسيقى توضح تفاصيل حفل ‘روائع الأوركسترا السعودية’ في لندن

أعلنت هيئة الموسيقى خلال مؤتمر صحفي عُقد في الرياض عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية” المرتقب في العاصمة البريطانية لندن، والذي يُعد المحطة الرابعة للمبادرة. يُقام الحفل في 28 سبتمبر 2024، ويهدف هذا الحفل إلى تعزيز حضور الموسيقى السعودية على الساحة الدولية، من خلال تقديم مزيج من التراث الثقافي السعودي بمشاركة الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية البريطانية.

خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس الأحد في المركز السعودي للموسيقى بالرياض، أعلنت هيئة الموسيقى عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية في لندن“، والذي سيكون المحطة الرابعة في العاصمة البريطانية، بحضور مجموعة من الإعلاميين والمهتمين بالموسيقى السعودية.

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، باول باسيفيكو، في كلمته الترحيبية خلال المؤتمر، أن مبادرة “روائع الأوركسترا السعودية” تهدف إلى الارتقاء بالموسيقى السعودية وفتح آفاق جديدة لها، لتصبح متاحة للجميع، بالإضافة إلى تعزيز الحوار الثقافي ومد جسور التفاهم بين شعوب العالم من خلال الموسيقى.

وأوضح باول باسيفيكو أن النجاح الباهر الذي حققته مبادرة “روائع الأوركسترا السعودية” في كل من المكسيك وباريس ونيويورك، جاء بفضل الدعم الذي قدمه الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى، بالإضافة إلى الجهود المتميزة التي بذلها نخبة من مبدعي الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.

أعلنت هيئة الموسيقى مؤخراً عن المحطة الرابعة لمبادرة “روائع الأوركسترا السعودية” في العاصمة البريطانية لندن، تحت رعاية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى، وذلك في 28 سبتمبر الجاري. يأتي ذلك في إطار تحقيق أهداف المبادرة المتمثلة في نقل التراث الموسيقي السعودي إلى الساحة العالمية من خلال المشاركات الدولية المتنوعة.

حفل “روائع الأوركسترا السعودية”

يُعد حفل “روائع الأوركسترا السعودية”، المقرر إقامته في لندن في 28 سبتمبر 2024، استمراراً للنجاح الذي حققته الأوركسترا في محطات سابقة، مثل قاعة دو شاتليه في باريس، المسرح الوطني بمكسيكو سيتي، ومسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكولن بنيويورك. ستقدم الأوركسترا والكورال الوطني السعودي مجموعة متنوعة من الأعمال الموسيقية التي تعكس التراث الثقافي الغني والتنوع في المملكة. كما ستشهد الفعالية مشاركة خاصة من الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، حيث ستتعاون الفرقتان لتقديم مزيج فريد يجمع بين الموسيقى السعودية والبريطانية خلال الحفل.