تايلور سويفت في مشكلة بسبب الذكاء الاصطناعي

مشاهير

تايلور سويفت في مشكلة بسبب الذكاء الاصطناعي.

تعلن شركة Le Creuset لأدوات الطهي إنها ليست مسؤولة عن الإعلان الذي يتم تداوله عبر الإنترنت والذي يستخدم صوت النجمة تيلور سويفت، وانه مزيف وتم إنشاؤه عبر الذكاء الاصطناعي.

وقد تم نشر الإعلان الاحتيالي في الأصل على حساب على فيسبوك يحمل اسم “الأسهم الأكثر ربحية”، وحصل الإعلان على أكثر من 2300 مشاهدة.

ويظهر صوت تيلور سويفت في الإعلان مع أواني الطهي من شركة Le Creuset وهي تقول: “مرحباً جميعاً، أنا تايلور سويفت”.

“بسبب خطأ في التغليف، لا يمكننا بيع 3000 مجموعة من أواني الطهي من شركة Le Creuset، لذلك سأمنحها لمعجبيني المخلصين مجاناً”.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها استخدام شخصية أحد المشاهير بشكل غير قانوني في إعلان تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، إذ تم سابقاً إنشاء صورة مزيفة لنجمة هوليوود الأمريكية سكارليت جوهانسون، بالذكاء الاصطناعي في إعلان عبر الإنترنت في نوفمبر.

ونفت شركة Le Creuset علاقتها بالإعلان في بيان قالت فيه: “لا تتعاون Le Creuset مع الفنانة تيلور سويفت من إجل إعطاء أي هدايا مجانية للمستهلكين. جميع الهدايا أو العروض الترويجية المعتمدة تظهر على حسابات الشركة الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي”.

و”يجب على المستهلكين دائماً التحقق من الحسابات على مواقع التواصل الرسمية والموقع الإلكتروني للشركة قبل النقر على أية إعلانات مشبوهة”.