موسم الرياض في نسخته الـ 5.. افتتاح كامل وحدث الأضخم العالمي

أخبار تهمك

موسم الرياض في نسخته الـ 5.. افتتاح كامل وحدث الأضخم العالمي

يعود موسم الرياض في نسخته الـ 5 ليكون الحدث الأضخم على مستوى العالم، محققًا افتتاحًا كاملًا مليئًا بالمفاجآت والفعاليات التي تجمع بين التكنولوجيا والفنون والرياضة. يعتبر موسم الرياض 2024 محطة بارزة في أجندة الفعاليات العالمية، حيث تجمع نخبة النجوم العالميين والعرب، إلى جانب مجموعة واسعة من الفعاليات المتنوعة التي تلبي جميع الأذواق. مع توسعة المناطق الترفيهية والفعاليات الجديدة، باستثناء هذا الموسم الكبير بالكامل حتى الآن، ما يجعلنا نجذب المعالم الرئيسية للسياح والزوار من مختلف أنحاء العالم.

انطلقت النسخة الخامسة من موسم الرياض مساء السبت 12 أكتوبر 2024. وقد استضافت “المملكة أرينا” الافتتاح الذي يمثل البداية الرسمية لأكبر موسم ترفيهي في المملكة العربية السعودية، والذي سيشمل أكثر من 100 فعالية موزعة على مناطق متعددة في العاصمة الرياض.

إضافات جديدة في موسم الرياض
أعلن رسميًا عن أن موسم الرياض، وفقًا للهيئة العامة للترفيه، يضم 14 منطقة ترفيه، و11 بطولة دولية، و10 فعاليات ومعارض، بالإضافة إلى توقيع 4200 عقد بمشاركة 2100 شركة، 95% منها محلية.

شهد الموسم إضافة مناطق جديدة تشمل: ذا فنيو، ووليبارد رن واي، وديونز أوف أرابيا، وذا غروفز. كما سيأتي الوقت عدد من المناطق الحالية مثل المملكة أرينا وبوليفارد وورلد. علاوة على ذلك، فهي ستحدث تجارب وفعاليات جديدة، منها عودة برنامج الحصن، والحدث الكبير “1000 موسم وموسم”، ومهرجان الكلاب والتجمعات، ومتاجر DZRT العالمية. بالإضافة إلى ذلك، هناك المحقق كونان والكارتون “Bluey” المخصص لعشاق الأنمي، ومهرجان تأثير “Effie Awards”، والذي غاب عن جائزة التسويق الأكثر مبيعًا، والذي سيُقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

أجندة افتتاح الموسم
الجدير بالذكر فإنّ حفل افتتاح موسم الرياض 2024 ضم فعاليات عدة مميزة، وهي:

• مباراة الملاكمة “التاج الرابع” من أكثر الفعاليات المنتظرة، حيث ستشهد مواجهة بين بطلي العالم أرتور بيتربييف ودميتري بيفول. ستكون هذه هي التعليمات الأولى من نوعها ضمن فعاليات موسم الرياض، وستكون بثها مباشرًا.

• الهيئة العامة للترفيه تلك نجوم عالمية، مثل باستا رايمز، سيارا، وميسي إليوت، سيقدمون عروضًا موسيقية مميزة. كما سيشارك نجوم عرب AK، مما سيضفي نكهة فنية رائعة على الافتتاح.

• عرض الألعاب النارية والعروض الضوئية: تعتبر عروض الألعاب النارية عنصرًا أساسيًا في موسم الرياض، حيث ستزين سماء المدينة جنبًا إلى جنب مع زاهية في العرض المذهل، ويتزامن معه عرض على المباني والمعالم الشهيرة في الرياض.

موسم الرياض حدث استثنائي عالمي

عبر المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه وبمناسبة انطلاق الموسم الخامس من موسم الرياض عن أهمية هذا الموسم حيث قال:” بدعم وتمكين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي العهد عراب الرؤية وقائدنا الملهم ينطلق موسم الرياض 2024″.

وأضاف قائلًا:” موسم استثنائي عالمي يليق بمكانة المملكة والرياض كأحد أهم الوجهات الترفيهية في العالم”.

تُذكر أن فعاليات موسم الرياض 2024 تستمر حتى مارس 2025.