عيوب رينو داستر موديل 2024

عالم السيارات

عيوب رينو داستر موديل 2024

انخفضت الفئة الأولى من طرازات رينو داستر الرياضية، رسميا بشكل بسيط، حيث قدر بـ 10 آلاف جنيه، بينما ثبتت أسعار الفئة الثانية من تلك النسخة، والتي تنتمي إلى فئة الـ SUV، مع توافرها بالسوق المصري عبر فئتين من التجهيزات ضمن موديلات 2024.

سعر ومواصفات رينو داستر موديل 2024

تأتي السيارة بمحرك 1600 CC، يمكنه إنتاج 115 حصانا و156 نيوتن متر من عزم الدوران، بالاضافة إلى ناقل سرعات أوتوماتيك 6 غيار، مع جنوط رياضية، حساسات ركن، كاميرا، شاشة داخلية تعمل باللمس، مثبت سرعة، قفل مركزي، ريموت تحكم.

وتحتوي السيارة رينو داستر 2024 على مكيف هواء، وسائد هوائية للحماية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، خاصية المساعدة على تجاوز المنحدرات والمرتفعات، برنامج التوزيع الالكتروني للفرمل EBD، ونظام الثبات الالكتروني ESP.

أبعاد السيارة رينو داستر 2024

طول كلي 4341 مم.
عرض كلي 1804 مم.
ارتفاع كلي 1693 مم.
خلوص ارضي 210 مم.
طول قاعدة العجلات 2674 مم.
مساحة التخزين الخلفية 445 لتر.

الأسعار الرسمية للسيارة رينو داستر 2024 في السوق المصري

تتراوح أسعار السيارة رينو داستر 2024 بين 1,190,000 جنيه و 1,290,000 جنيه.

 

مميزات و عيوب رينو داستر موديل 2024

مميزات رينو داستر موديل 2024

تتميز رينو داستر بتصميم يجمع بين الشكل الحديث ويمنحها السرعة اللازمة لتكون سيارة رياضية بدور سيارة دفع رباعي بمحرك سعة 1.6 لتر وعزم دوران يبلغ 145 نيوتن/متر وهي ميزة ذلك مما يجعل السيارة أحد الخيارات المثالية في فئة السيارات الرياضية المدمجة. متوسط ​​السعر.

ولهذا السبب سنعرض لكم في السطور التالية المواصفات الكاملة لسيارة رينو داستر عن السيارة، وبالإضافة إلى التقييم العام، سنوضح أيضًا أهم مميزات وعيوب كل سيارة بالنقاط، وهل هي يستحق الشراء أم لا؟

تصميم رينو داستر 2024
التصميم هو أحد العوامل التي تجذب المشترين لسياراتهم. تصميم السيارة سواء من الداخل أو الخارج يجب أن يكون من مميزات السيارة. ولذلك سنوضح لكم ما إذا كان التصميم من مميزات وعيوب رينو داستر 2024:

وتتميز السيارة بالتصميم المشترك بين كافة سيارات رينو والذي يعتبر من عيوب السيارة حيث لم يتم تجديدها منذ إطلاقها الأولي عام 2009، حيث يصل طولها إلى أربعة أمتار وعرضها مترين تقريباً وارتفاعها تبلغ مساحتها ما يزيد قليلاً عن متر ونصف، مع شبكة علوية لتخزين الأكياس الكبيرة.

بالإضافة إلى الزجاج الموجود خلف زجاج الأبواب الخلفية ذو الشبك الضخم، والذي يتم مقارنته بلحية داستر الموجودة على قنوات اليوتيوب المخصصة لمشاهدة تقييمات السيارات، ما يميز هذه اللحية هو شبك التهوية الكبير الذي يمتص المحرك كمية الهواء المناسبة للتبريد.

بالإضافة إلى التبريد المائي تتوفر سيارة رينو داستر 2024 بعدة ألوان مثل:

الاحمر
أزرق
الأسود
الابيض
برونزية
فضة
أما من الداخل فهناك مقود جلدي مع مقاعد مصنوعة من مواد باهظة الثمن ونظام أندرويد أوتو وشاشة لمس 6 بوصة. لذلك من حيث التصميم فإن رينو داستر 2024 تستحق 6/10 نظراً لشكلها القديم نسبياً والذي لا يتناسب مع الشكل العام لسيارات هذا العصر.

هل ميكانيكا الرينو داستر 2024 ميزة أم عيب؟
تعتبر الميكانيكا أو الآلات الداخلية في السيارة من أهم العوامل التي تجذب مشتري السيارة. قد يضحي بعض محبي السرعة بعامل الأمان مقابل قوة محرك السيارة وسرعتها على الطريق. ولذلك سنجيب في هذه السطور على أحد أهم العوامل التي تحدد إيجابيات وسلبيات سيارة رينو داستر 2024.

تبلغ سعة محرك رينو داستر 1.6 لتر وأربع سلندرات، كل سلندر بها أربعة مكابس، مما يعطي قوة تصل إلى 105 حصان وعزم دوران للمحرك يصل إلى 145 نيوتن/متر بعد 4000 دورة. وهذا يعني أنه يتم الوصول إلى أقصى قوة للمحرك بعد حوالي 5 دقائق من بدء تشغيل محرك السيارة.

كما زودت رينو داستر 2024 بعلبة تروس (CVT) ذات ست سرعات وهو نوع من أحدث أنظمة ناقل الحركة الذي يتميز بالتبديل السريع بدون خطوات والتبديل السريع في السيارات الحديثة، حيث أن صندوق التروس هذا ضمن فئة سعرية خاصة. قوية مثل المسامير، مما يمنحها ميزة كبيرة على منافسيها.

من الناحية الميكانيكية تستحق رينو داستر 2024 تقييم 7/10 نظراً لناقل الحركة الحديث الموجود بفئاتها الثلاثة ولكن كما اعتدنا فإن محركها مناسب لمهمة السيارة كونها سيارة رياضية عائلية .

عوامل الأمان في رينو داستر 2024
على عكس محبي السرعة، فإن أصحاب الأطفال أو أرباب الأسر لا يخاطرون بالسرعة على حساب السلامة. تعتبر السيارة وسيلة نقل آمنة. ولذلك فإن عوامل الأمان في داستر 2024 ستحد من مميزات وعيوب رينو داستر 2024.

السيارة مزودة بنظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً (EBD)، الذي يحدد قوة فرملة السيارة حسب سرعة القيادة وظروف الطريق. كما أن السيارة مزودة بنظام الثبات الإلكتروني (ESP). والتي تحدد مدى ثبات المركبة على الطريق.

وما يجعل السيارة الخيار الأول للعائلات، وخاصة مع الأطفال، هو نظام ISOFIX، وهو نظام تثبيت أحزمة أمان الأطفال للسيارات، وهو متوفر أيضًا في فئات المركبات الثلاث.

إلا أن هناك وسادتين هوائيتين أماميتين فقط في الفئة الأولى، بينما توجد أربع وسائد هوائية في الفئتين الثالثة والرابعة وحساسات ركن في الفئة الثانية.

وفي الفئة الثالثة لا يوجد نقصان بل زيادة بأربع كاميرات متعددة الرؤية مع وظيفة كشف النقاط العمياء. ولذلك فإن تصنيف سلامة السيارة هو 9/10. تعمل رينو على تغيير الطريقة التي ينظر بها المستخدمون إلى أنظمة السلامة الخاصة بها.

كماليات رينو داستر 2024
السلع الفاخرة في السيارات لا تحدد مميزات أو عيوب السيارة، بل تفضل سيارة على حساب أخرى حسب احتياجات المشتري الذي يستثمر أموال سيارته في السيارة مع سلع كمالية أخرى، وهذا أمر نسبي والتي تختلف من مشتري لآخر وفيما يتعلق بملحقات رينو داستر 2024؛ إنها تتكون من:

مصابيح LED للإضاءة النهارية، ومصابيح هالوجين للإضاءة الليلية، ونوافذ يدوية للأبواب الخلفية، ونوافذ كهربائية للأبواب الأمامية في الفئة الأولى، أما الفئتان الثانية أو الثالثة؛ كلاهما يحتوي على نوافذ أوتوماتيكية في جميع الأبواب الأربعة.

وتتمتع الفئة الراقية بأعلى ارتفاع للجنوط الرياضية وهو 17 بوصة، بالإضافة إلى الزجاج الأسود (المألوف) في النافذة الخلفية للفئات الثلاث. وهذا يمنح سيارة رينو تقييم 9/10 من حيث الفخامة.

 

عيوب رينو داستر 2024

  • انتشار البلاستك الصلب في المقصورة: لا تزال رينو داستر 2024 تعتمد على مواد داخلية رخيصة، مثل البلاستيك الصلب، مما قد لا يعجب بعض المشترين.
  • من اكبر عيوب رينو داستر 2024 النظام الترفيهي المتواضع: يأتي نظام الترفيهي قياسيًا مع شاشة لمسية صغيرة وبدون ميزات متقدمة.
  • عزل ضوضاء ضعيف: قد يعاني بعض الركاب من ضوضاء الرياح والطريق داخل السيارة.
  • أداء محرك متوسط: قد لا يكون أداء محرك رينو داستر 2024 كافيًا لبعض السائقين، خاصة على الطرق الوعرة.
  • من عيوب رينو داستر 2024 الرئيسية صعوبة الحصول على بعض قطع الغيار مع ارتفاع سعرها
  • عدم توفر فتحة سقف بانورامية: لا تتوفر فتحة سقف بانورامية في داستر، مما قد يحد من شعور الركاب بالرحابة.
  • صندوق الأمتعة صغير نسبيًا: صندوق أمتعة رينو داستر 2024 صغير نسبيًا مقارنةً ببعض منافسيها.
  • عدم توفر نظام دفع رباعي دائم: لا يتوفر نظام دفع رباعي دائم في داستر، مما قد يحد من قدراتها على الطرق الوعرة.
  • استهلاك الوقود مرتفع نسبيًا: قد يكون استهلاك رينو داستر 2024 للوقود مرتفعًا نسبيًا، خاصةً في محرك البنزين.
  • من عيوب رينو داستر 2024 والتي تشغل بال كثير من المستهلكين هي صعوبة اعادة بيعها مقارنة بيعض السيارات المنافسة اليابانية والكورية.