ختام أولمبياد باريس حصاد الميداليات العربية.. إنجازات مشرفة وتحديات ملحوظة

أخبار تهمك

ختام أولمبياد باريس حصاد الميداليات العربية.. إنجازات مشرفة وتحديات ملحوظة

اختتمت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس وسط احتفالات كبيرة وعروض مبهرة جسدت روح المنافسة والوحدة العالمية. ومع انتهاء هذه الفعالية الرياضية العالمية، حان الوقت لتسليط الضوء على إنجازات الرياضيين العرب الذين حققوا ميداليات ثمينة في هذا الحدث البارز.

أسدل الستار يوم أمس، الأحد 11 أغسطس، على فعاليات الألعاب الأولمبية الصيفية ” أولمبياد باريس 2024” بحفل ختامي ضخم شهد العديد من الفقرات والعروض المتنوعة.

وبحسب الموقع الرسمي للأولمبياد، حقق اللاعبون العرب 17 ميدالية متنوعة خلال منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي اختتمت فعالياتها بالأمس، بمشاركة رياضيين من 7 دول عربية.

الدول التي حققت الميداليات بأولمبياد باريس 2024

– البحرين: ذهبيتان وفضية وبرونزية (4 ميداليات)
– الجزائر: ذهبيتان وبرونزية (3 ميداليات)
– مصر: ذهبية وفضية وبرونزية (3 ميداليات)
– تونس: ذهبية وفضية وبرونزية (3 ميداليات)
– المغرب: ذهبية وبرونزية (ميداليتان)
– الأردن: فضية
– قطر: برونزية

الميداليات الذهبية التاريخية

تصدرّت الجزائر المشهد في أولمبياد باريس 2024 بحصد ميداليتين ذهبيتين في رياضتي الجمباز والملاكمة، بفضل تألق اللاعبتين كيليا نمور وإيمان خليف على التوالي.

أما البحرين، فقد أحرز اللاعب أحمد تاج الدين الميدالية الذهبية في المصارعة الحرة للرجال في وزن 97 كغم، فيما حققت زميلته وينفرد يافي ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات.

أما المصري أحمد الجندي فقد حصد ذهبية منافسات الخماسي الحديث بتسجيله رقماً قياسياً عالمياً جديداً، فيما اقتنص التونسي فراس القطوسي ذهبية رياضة التايكوندو (وزن أقل من 80 كيلوغراماً).

بينما المغربي سفيان البقالي حقق ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للرجال، أما البحرينية وينفرد يافي فحصلت على ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات.

في حين حصدت ايضاً تونس 3 ميداليات ملونة، هي الذهبية والفضية والبرونزية، عن طريق اللاعبين، فراس القطوسي الذي اقتنص الذهبية في رياضة التايكواندو بوزن أقل من 80 كيلوجرامًا.

فيما أهدت الأردن وقطر العرب ميدالية لكلٍ منهما، فحصلت الأردن على فضية في بطولة التايكواندو بوزن أقل من 68 كيلوجرام، عن طريق لاعبها زيد عبد الكريم بعد خسارته أمام الأوزبكستاني أولوجبيك راشيتوف.

الحصاد الأكبر في تاريخ مشاركات العرب

تعد هذه الميداليات الذهبية الـ 7 التي حققها الرياضيون العرب في منافسات الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 الأكبر في تاريخ مشاركات العرب، مقابل 5 ذهبيات في نسخة طوكيو الماضية التي كانت الأنجح لهم.

بختام أولمبياد باريس، يمكن القول بأن الرياضيين العرب قدموا أداءً مشرفًا يعكس تطور الرياضة في المنطقة. ورغم الصعوبات، نجحوا في رفع اسم بلادهم عالياً وتحقيق ميداليات ثمينة ستظل خالدة في تاريخ الرياضة العربية. تُعد هذه الدورة حافزًا قويًا لمواصلة تطوير الرياضة في الدول العربية وتقديم دعم أكبر للرياضيين لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.