سيارة راف فور 2023 .. اعرف المميزات والعيوب

عالم السيارات

سيارة راف فور 2023 .. اعرف المميزات والعيوب

تأتي السيارة تويوتا راف فور موديل 2023، بإصدار يعمل بالبنزين وإصدار هجين مدعوم بمحرك كهربائي.

مواصفات تويوتا راف فور موديل 2023

التصميم الداخلي في سيارة تويوتا راف فور 2023
يتبيّن مع الدخول إلى السيارة أن بالمقود بعض أزرار التحكم وهناك شاشة معلومات متعددة بمقاس 4.2 بوصة أو 7 بوصة، كما تتسع السيارة إلى عدد 5 مقاعد وهذه المقاعد تكون من القماش أو من الجلد وفقاً للفئة حيث يؤدي اختلاف الفئات لوجود بعض الاختلافات على مستوى التجهيزات، ويُمكن التحكم في ارتفاع مقعد السائق، كما تتزود الفئة العليا بضبط مقعد السائق بصورة كهربائية وبوجود ذاكرة لحفظ إعدادات الضبط، وبخاصية تهوئة المقاعد الأمامية.

وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فهو مع شاشة تعمل باللمس بمقاس 8 بوصة ويتكون من عدد 6 سماعات، وتدعم تويوتا راف فور 2023 نظام أبل كار بلاي وفيما يخص مكيف الهواء فهو يكون ما بين التحكم اليدوي مع فتحات خلفية لمكيف الهواء أو مكيف هواء أوتوماتيكي وأيضاً بفتحات خلفية.

 

التصميم الخارجي في سيارة تويوتا راف فور 2023
يتضح في هذه السيارة أنها بشبك أمامي ويتوسطه شعار الشركة اليابانية، وهناك المصابيح الأمامية المزودة بتقنية “LED” مع إضاءة نهارية “DRL”، وبالانتقال إلى الجهة الجانبية فالسيارة ترتكز على عجلات من الألومنيوم بمقاسات مختلفة وفقاً للفئة التي يختارها الشخص وتكون ما بين 17 أو 18 بوصة، وفيما يخص الأبعاد فهي على النحو التالي:

الطول: 4,600 مم.
العرض: 1,855 مم.
الارتفاع: 1,700 مم.

تظهر المرآة الخارجية وهي بلون السيارة مع إمكانية ضبطها على نحو كهربائي مع إشارات الانعطاف، وتتزود الفئات الأعلى بقابلية المرآة للطي بصورة كهربائية مع نظام الدخول الذكي للسائق والراكب الأمامي، وبتوفر أيضاً فتحة سقف وعوارض سقف وفيما يخص مقابض الأبواب فهي ما بين كونها بلون السيارة أو أيضاً بنفس لون السيارة مع تطعميات من الكروم حسب الفئة.

 

عوامل الأمن والسلامة في سيارة تويوتا راف فور 2023
تحتوي السيارة على وسائد هوائية بما يشمل السائق والركاب الأمامي وبوجود وسائد هوائية جانبية وستائرية والركبة، وهناك كاميرا خلفية ومثبت سرعة مع حساسات خلفية لكي تساعد في عملية الوقوف، وهذا بالإضافة إلى نظام الفرامل مانعى الانغلاق ” فرامل ABS” ونظام التحكم بالتوازن “VSC”.

ويقوم نظام مراقبة ضغط الإطارات بدور في متابعة حالة الإطارات، ويتم ذلك عبر مستشعرات تراقب الحالة وإذا لاحظت وجود المشاكل تقوم بتنبيه السائق لكي يتدخل على الفور لحل المشكلة، مع نظام للمساعدة في صعود المرتفعات كما تتزود الفئة العليا بالمساعدة في تتبع المسار مع النظام التنبيهي عند مغادرة المسار، مع نظام تنبيهي آخر وهو الذي يتخصص في التنبيه بالحركة المرورية الخلفية “RCTA”.

 

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة تويوتا راف فور 2023
طرحت الشركة اليابانية هذه السيارة مع اختيارات مختلفة عند تناول جانب المحركات، ويُمكن الإشارة إلى هذه الاختيارات على النحو التالي:

المحرك الأول: يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 170 حصان مع عزم دوران يبلغ 203 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتاعبي متغير “CVT” مع نظام دفع جر أمامي “FWD”، وفيما يخص كفاءة استهلاك الوقود فهي 16.8كم/ لتر.
المحرك الثاني: يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 204 حصان مع عزم دوران 243 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات مع نظام دفع كُلي للعجلات “AWD”، وبصرفية وقود 14.4كم/ لتر.
المحرك الثالث: هايبرد من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، ويقود بتوليد قوة 214 حصان مع عزم دوران يبلغ 221 نيوتن. متر، مع ناقل حركة تتابعي متغير “CVT” وبنظام دفع جر أمامي، وتكون كفاءة استهلاك الوقود 23.0كم/ لتر.
المحرك الرابع: هايبرد 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 219 حصان مع عزم دوران 221 نيوتن. متر، مع ناقل حركة تتابعي متغير “CVT” وبنظام دفع كُلي للعجلات “AWD”، وبصرفية وقود 22.2كم/ لتر.

مميزات وعيوب تويوتا سيارة راف فور 2023

أهم مميزات السيارة تويوتا راف فور 2023

تحتوي السيارة تويوتا راف فور 2023 على العديد من أنظمة السلامة ووسائل الترفيه والتكنولوجيا الحديثة، ومن أهم أنظمة السلامة الموجودة بها، مكابح مانعة للانغلاق ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، وسائد هوائية، تحكم ديناميكي للثبات، نظام مساعدة تسلق المرتفعات، مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، كاميرا رؤية خلفية، إنذار لمنع السرقات، حساسات ركن أمامية وخلفية.

أما وسائل الترفيه والمعلومات فتتمثل في، عجلة القيادة متعددة الوظائف بها تحكم في الصوت، مكيف هواء أوتوماتيكي، إمكانية فتح باب السيارة بدون مفتاح، التحكم بالسرعة، شاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة، CD، بلوتوث، MP3، راديو، مساحات مطر.

تعتمد السيارة تويوتا راف فور 2023 على خيارين من المحركات، المحرك الأول ذو دفع أمامي يتكون من 4 أسطوانات بسعة 2.5 لتر، يولد قوة تبلغ مقدارها 176 حصان، وعزم دوران يبلغ 233 نيوتن/متر، يبلغ نسبة التسارع من صفر إلى 100 كم/الثانية خلال 9.5 ثانية، يتم استهلاك نحو 9 لتر/100 كم، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 كم/الساعة.

أما المحرك الثاني وهو رباعي الأسطوانات، يعتمد على الدفع الكلي بسعة 2.5 لتر، يولد قوة تبلغ مقدارها 203 حصان، وعزم دوران يبلغ 342 نيوتن/متر، يبلغ تسارع هذا المحرك من نقطة السكون للوصول إلى 100 كم/الساعة خلال 7.5 ثانية.

 

عيوب السيارة تويوتا راف فور 2023
تحتوي السيارة تويوتا راف فور 2023 على بعض العيوب والتي تتمثل في، ضعف العزل بها حيث ينتقل إليها الضوضاء والأصوات الخارجية، إرتفاع سعر السيارة بالمقارنة بالمنافسين المشتركين في نفس الفئة، عدم وجود تحديثات تذكر عن الموديل السابق لها 2022، تقدم السيارة هوندا CR-V أفضل أداء منها.