WhatsApp يطرح 3 ميزات ثورية ستقلب الموازين

علوم و تكنولوجيا

WhatsApp يطرح 3 ميزات ثورية ستقلب الموازين

نرصد فيما يلي، أهم الميزات التي يستعد تطبيق WhatsApp واتساب لإطلاقها لمستخدميه خلال الفترة المقبلة، والتي ستغير من استخدام التطبيق بشكل كبير، كما ستغير من تجربة المستخدمين.

 

تسجيل حساب واتساب دون رقم هاتف

ويعمل واتساب عن تحديث مهم يسمح للمستخدمين بالتسجيل بدون رقم هاتف، ويمكن أن تُحدث هذه الخطوة ثورة في خصوصية المستخدم وكيفية تواصل الأشخاص على المنصة.

يعمل هذا التحديث على تسهيل استخدام واتساب لعدد أكبر من الأشخاص، وإذا لم يكن لديك رقم هاتف موثوق به، كما هو الحال في المناطق النائية، فلا يزال بإمكانك استخدام واتساب.

ويمكن أن يساعد ذلك واتساب في الحصول على المزيد من المستخدمين، خاصة في الأماكن التي يصعب فيها الحصول على أرقام الهواتف.

 

ترجمة الرسائل بواسطة Google Translate

ويستعد التطبيق لإطلاق واحدة من أكبر الميزات في 2024، وذلك بفضل التعاون مع Google Translate لإتاحة الترجمة الفورية على التطبيق.

وستوفر ميزة الترجمة الفورية مباشرة إلى واتساب يعني أنه يمكنك الدردشة مع أي شخص، بغض النظر عن لغته بدون التبديل بين التطبيقات أو المعاناة مع طرق الترجمة القديمة.

وستغير الترجمة الفورية قواعد اللعبة في تطبيق واتساب. فهو يفتح الأبواب للتواصل مع الناس من جميع أنحاء العالم، وبناء صداقات أقوى، والعمل معًا عبر الثقافات.

 

إنشاء صور رمزية بالذكاء الاصطناعي

ويعمل واتساب على ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي والتي من المفترض أن تسمح للمستخدمين بإنشاء صور رمزية مخصصة لأنفسهم لاستخدامها في أي بيئة متخيلة.

ولإنشاء الصورة الرمزية المخصصة، سيحتاج مستخدمو واتساب إلى “التقاط صور لنفسك مرة واحدة” والتي سيتم استخدامها بعد ذلك لتدريب Meta AI على إنتاج صور تشبه المستخدم في أي مكان.

وستكون الميزة اختيارية، وستتطلب من المستخدمين تمكينها يدويًا في إعدادات واتساب قبل استخدامها، ويقول WABetaInfo أيضًا أنه يمكن حذف الصور المرجعية في أي وقت عبر إعدادات Meta AI.