كيفية حل مشكلة تقصف الشعر نهائيا

سيدتي

كيفية حل مشكلة تقصف الشعر نهائيا

تقصف الشعر

تعد مشكلة تقصّف الشعر من إحدى المشكلات الشائعة بين الناس وتكمن المشكلة في انها عبارة عن حدوث انقسام نهاية الشعرة الواحدة إلى شعرتين، وبالتالى يفقد الشعر رونقه، ومظهره الجميل الصحّي، لذلك لا بدّ من البحث عن حلول لتلك المشكلة من خلال اتباع عدة من النصائح، وإعداد بعضا من الوصفات الطبيعيّة الآمنة التي تغذّي الشعر، فتعيد له صحّته وحيويّته المفقودة.

•نصائح لحل مشكلة تقصّف الشعر

قومى بمراجعة أحد المختصّين، لتحديد نوعية شعرك، وبالتالي استخدام شامبو الشعر المناسب.

ويجب ألا تستخدمي الأدوات الكهربائيّة بكثرة في عملية تصفيف شعرك وتسريحه.

وايضا يجب ان تقصّي أطراف الشعر بين الفينة والأخرى، فيسهم ذلك في نموّ شعرك بطريقة طبيعة، ويخلّصه من التقصف، ويحبّذ أن تتم هذه العملية مرة كلّ أربعة أسابيع.

ولابد ان تتجنّبي الاستخدام المفرط للمستحضرات الصناعيّة والكيماويّة للعناية بشعرك، وحاولي الاعتماد على الوصفات الطبيعيّة الآمنة بدلاً منها. لا تستخدمي أمشاط الشعر حادّة الأسنان، والجئي لاستخدام الأمشاط التي تصنع أسنانها من الخشب، أو العاج، فهي جيّدة للشعر ولا تؤذي فروة الرأس.

يجب تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة المحتوية على كافّة العناصر الغذائية، فسوء التغذية ينعكس على صحّة الشعر.

•وصفات طبيعيّة لعلاج مشكلة تقصّف الشعر

وصفة البيض وزيت الزيتون

تُحضر هذه الوصفة عن طريق مزج صفار بيضتين، مع ملعقة من زيت الزيتون، وووضع الخليط بشكل مباشر على الشعر، ثم تدليكه بلطف، وتركه على الشعر مدة عشرة دقائق قبل غسله بالماء بالشكل المعتاد.

وصفة الزيوت الطبيعية

تحضر هذه الوصفة من خلال مزج مجموعة من الزيوت ذات الفعالية العالية في حل مشاكل الشعر، ولكن قبل ذلك يجل من قص أطراف الشعر للتخلص من مشكلة التقصف بسهولة أكبر، وتتمثل الوصفة بخلط مقدار ملعقة كبيرة من كلّ من: زيت زيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الجرجير بداخل إناء، ووضع الإناء المذكور داخل إناء أكبر بداخلهماءً دافئاً؛ حتى تصبح الزيوت دافئة، ثم دلكى بها فروة الرأس بها، عن طريق أطراف الأصابع وبحركات دائريّة، ومن اجل ضمان وصول الزيوت إلى جميع مناطق الشعر فإنّه يحبّذ تمشيط الشعر باستخدام مشط من الخشب، ومن ثمّ تغطيته بطاقيّة الشعر البلاستيكيّة لساعة من الزمن، قبل غسلها بالماء والشامبو، وللحصول على نتيجة أفضل؛ احرصي على تكرار الوصفة مرّتين كل شهر.

وصفة الموز و العسل

تعد وصفة الموز و العسل إحدى أسهل الوصفات التي من الممكن تحضيرها منزليّاً من اجل التخلص من تقصّف الشعر، فهي لا تحتاج سوى خلط ثمرة من الموز، وملعقتين كبيرتين من: العسل، وزيت الزيتون، ومن ثمّ تطبيق المزيج على الشعر لمدّة ساعة، ويكون تكراره من مرّة إلى مرتين كل أسبوع تبعاً لدرجة التقصّف.