كيفية إختيار العطر الأفضل والمناسب لكِ.. دون حيرة بعد اليوم

سيدتي

كيفية إختيار العطر الأفضل والمناسب لكِ.. دون حيرة بعد اليوم

أن تختارى العطر المناسب لنفسك ليس مجرد عملية استخدام الحاسة الشمية، بل هو أيضًا تعبير عن شخصيتك وأسلوبك الخاص. قراءة هذه التعليمات ستساعدك في فهم أساسيات اختيار العطر المناسب لك. سنستند إلى البيانات الواقعية لنوفر لك توجيهًا دقيقًا عن كيفية اختيار العطر.

الطرق الصحيحة لاختيار العطور المناسبة
اختيارك للعطر المثالي، هو فن يتطلب بعض التجربة والاستكشاف، ولكل امرأة بصمة خاصة تظهر في اختيار نغمات عطرها الذي يكمل إطلالتها، سواء النهارية أو المسائية، لذلك يوجد ثمّة معايير لاختيار العطر المناسب، نستعرضها فيما يأتى:

كيفية إختيار العطر

• اختيار العطر وفق المناسبة والموسم
للأجواء النهارية والعمل، اختاري العطور الخفيفة والمنعشة التي تمنحك النشاط والحيوية، أما للمساء والمناسبات الخاصة، فجربي العطور الدافئة والغنية التي تضفي عليك لمسة من السحر والجاذبية.

كذلك، يجب مراعاة الموسم؛ إذ تختلف العطور الشتائية والصيفية في نوتاتها وقوة تركيزها، لذا ينصح باختيار العطور الخفيفة والمنعشة؛ مثل الحمضيات والأزهار لفصل الصيف، أما في الشتاء، فالعطور الدافئة والغنية؛ مثل التوابل والفانيليا، تعدّ خياراً مثالياً.

• تجربة العطر
تجربة العطر على رسغك قبل شرائه لا تعتمدي على شمّه مباشرة من العبوة؛ لأن لكل جسم وكل بشرة طبيعة خاصة تتفاعل بشكل مختلف مع العطر، انتظري عدّة دقائق لشمّه بعد التطبيق، ثم يمكنك أن تقرّري إذا كان يناسبك، تذكري أن العطر يتكون من ثلاث مراحل: النفحات العليا، النفحات الوسطى، والنفحات الأساسية، لذا اتركيه لبعض الوقت لتكتشفي كل طبقاته.

• مراعاة نوع البشرة
عند اختيار العطر، يجب مراعاة نوع بشرتك، فالأخيرة تلعب دوراً مهماً في تفاعل رائحة العطر وثباته، البشرة الدهنية تتميز بزيادة إفراز الزيوت، ما يجعل العطر يدوم لفترة أطول عليها، يناسبها العطور ذات النغمات الخفيفة والمنعشة؛ مثل الحمضيات والنغمات الزهرية.

– والبشرة الحساسة فإنها عرضة للتحسس بسبب بعض مكونات العطور، لذا يجب اختيار العطور بعناية، يفضّل استخدام العطور الطبيعية أو العضوية التي تحتوي على مكونات طبيعية، أما بالنسبة للبشرة العادية فهي مثالية لمعظم أنواع العطور.

– اما البشرة الجافة تميل إلى امتصاص العطر بسرعة؛ ما يجعل الرائحة تتلاشى بسرعة أكبر مقارنة بالبشرة الدهنية، يناسبها النغمات الخشبية والشرقية والفانيليا؛ لأنها تدوم لفترة أطول.

• نصائح لثبيت رائحة العطر طوال النهار

إذا أردت أن تظلّ رائحتك ذكيّة طول اليوم؛ فعليك أن ترشّي عطرك كل 4 ساعات.

من الأفضل استخدام مستحضرات الجسم، كجل الاستحمام والكريم المنعم وزيت الجسم من خط العطر نفسه، بإمكانك أيضاً رش قليل من العطر على شعرك؛ لأن له مستوى مختلفاً من الامتصاص إذا قورن بجلدك، وله قدرة على تعزيز بقاء الرائحة لفترة أطول

رش العطر على النقاط النابضة في جسمك؛ مثل المعصمين، خلف الأذنين، على الرقبة؛ فهذه النقاط تنبعث منها الحرارة؛ ما يساعد على نشر العطر بشكل أفضل.

ترطيب البشرة قبل تطبيق العطر؛ ما يساعد في تثبيت الرائحة لفترة أطول، الجلد النظيف يمتص العطر بشكل أفضل، وشع العطر بعد الاستحمام مباشرة لضمان ثبات رائحة العطر.

تجنب فرك المعصمين بعد رش العطر، تجنباً لعدم تكسّر جزيئات العطر والتقليل من ثباته.