كيفية تنسيق الألوان.. اليكِ نصائح لمعرفة اختيار ألوان لبسك ولا حيرة بعد اليوم

سيدتي

كيفية تنسيق الألوان.. اليكِ نصائح لمعرفة اختيار ألوان لبسك ولا حيرة بعد اليوم

لو أنتي من السيدات إللي بتقف كثير قدام المراية وبتحتار في اختيار وتنسيق ألوان الملابس وبتحسي إن عقلك خالي من الأفكار الجديدة إللي بتساعدك على التجديد في لبسك كل يوم، فبنقدملك هنا دليل عن طريقة تنسيق ألوان الملابس وإزاي تقدرى تختارى بسهولة الألوان المناسبة لبعضها البعض من غير تفكير طويل.

عندما نتحدث عن كيفية تنسيق الملابس، تتداخل في الأذهان مجموعات الالوان مشكلة عجلة دائرة بلا توقف، قد تتحير العين في اختيار اللائق منها، ولكن مع وجود آلية للاختيار سيكون الأمر أسهل.

وحرصًا على مساعدتك لتنسيق ملابسك والتنوع فيها، نناقش في هذه المقالة طرق تركيب الالوان على بعضها.

كيفية تنسيق ألوان الملابس

العديد منا يصمت عند ذكر كيفية تنسيق الملابس، ولكن في الحقيقة لا قاعدة واحدة يمكن تطبيقها على اللون الواحد، فما بالك بكل الالوان، حيث قديمًا كانت العادة تركيب ألوان محددة ومعروفة دون غيرها على بعضها بعضا، كتطبيق البيج مع البني، والأصفر مع الأخضر، والأزرق مع اللبني، ولكن هل كنا نتخيل تنسيق اللون الفوشيا مع الأخضر، بالطبع كان أمرًا مُدهشًا.

لذلك سنذكر قواعد عامة يتم من خلالها اختيار الملابس المناسبة والالوان المتناسقة:

1- احرصي على شراء قطع الملابس ذات اللون الواحد وليست متداخلة الالوان لأنها سهلة التنسيق مع قطع الملابس الأخرى.

2- الطُرح ذات الألوان المتعددة والمتجانسة سوف تساعدك جدًا عند تنسيق ملابسك.

3- لا غنى عن قطع الجينز بجميع أشكالها؛ حيث أن الجينز يعد قاعدة للملابس في أغلب الأوقات.

4- الألوان الثابتة المعتادة مثل الأسود والبني والكحلي لم تعد ضرورية في كل ملابسك، فهناك ألوان أخرى أصبحت أساسية كالوردي والباستيل والمخملي كما انها اكثر موضة فى عصرنا الحالى.

5- يوجد ألوان للملابس لا ترفض التناسق مع أي لون آخر مهما اختلفت درجته مثل الأبيض والبيج، فهما لونان أساسيان حاولى اقتناء منهما ما تريدين.

6- من المهم ايضاً ان تنوعى بين المنقوش والسادة في الملابس فيجب أن يكون بنظرية 2 إلى 1، أي قطعتين سادة على قطعة واحدة منقوشة، سيبدو المظهر أكثر جاذبية و رقيًا.

جدول كيفية تنسيق الالوان مع بعضها
تطور جدول كيفية تنسيق الالوان مع بعضها، منذ اختراع عجلة الألوان، التي كانت تشتمل على 7 ألوان أساسية وهي الأحمر والأصفر والأخضر والبرتقالي والأزرق والنيلي والبنفسجي، إلا أن أُزيل اللون النيلي بعد ذلك، ليتم تداول عجلة الألوان ذات الستة درجات حتى يومنا هذا.

ومع ثبات الألوان الأساسية الثلاثة، الأحمر والأصفر والأزرق، تم استخدام بعضها على بعض لاختراع لون مختلف وبعدة درجات القتامة والخفة، حتى وصلت إلى ما نراه الآن من ألوان لا حدود لها.

دائرة الألوان

أما عن دائرة الالوان للملابس فهي تطبيق سهل للألوان يستطيع من خلاله الإنسان معرفة الالوان المتناسقة بمجرد النظر في الدائرة بطريقة معينة؛ فالألوان المتقابلة تتناسق مع بعضها، كما يبين السهم في الصورة.

وأصبح تنسيق ألوان الملابس سلسا للغاية وأكثر مرونة عما ذي قبل، فلكِ أن تختاري الألوان المتوافقة مع بعضها من دائرة الألوان أو من الممكن ان تبتكري مجموعتك الخاصة من دائرة الالوان.

تنسيق الملابس للنساء
وعن طريق دائرة الالوان سيكون أمر تنسيق ملابسك سهلًا للغاية، فقط اتبعي ما تهواه عيناكِ ولا يبدو شاذًا، واعلمي أنه لن تجتمع أعيُن العالم على تقبل تنسيق محدد للألوان؛ لأن تقبل تنسيق الوان الملابس يختلف من شخص لآخر.