أطعمة تساعد على تقوية عضلة القلب

صحة

أطعمة تساعد على تقوية عضلة القلب

الحبوب الكاملة

تعد الحبوب الكاملة غنية بالألياف التي قد تساهم فى تقليل مستوى الكولسترول الضار، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتتضمن الحبوب الكاملة كلا من القمح الكامل، والأرز البني، والشعير، والشوفان، والكينوا، والحنطة السوداء.

الخضراوات الورقيّة الخضراء

تتكون الخضراوات الورقيّة الخضراء من الكثير من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة وايضا تحتوة على فيتامين ك الذي يُساهم فى حماية الشرايين، ويساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين التخثر الطبيعي فى الدم، فقد وجدت بعضاً من الدراسات ان يوجد صلة بين الاكثار من تناول الخضراوات الورقيّة الخضراء وانخفاض خطر الإصابة بأمراضِ القلب، ومن بين الخضراوات الورقيّة الخضراء، السبانخ، والكرنب.

التوت

يعتبر التوت غنى بالعناصر الغذائيّة التي تلعب دورًا هاما في الحفاظ على صحة القلب، بالإضافة إلى أنّه مصدر غنيّ بمضادات الأكسدة التي تُساهم فى حماية من الإصابة بالالتهابات التي تُساعد على تطور أمراض القلب، فقد كشفت الدراسات أنّ تناول الكثير من التوت من الممكن أنّ يُقلّل من عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب، وكذلك أنّ تناول العنب البريّ يوميًا يُساهم فى التحكم في ضغطِ الدم وايضا بالإضافة إلى التخثر الطبيعي للدم.

أطعمة لتقوية عضلة القلب

الأفوكادو

يُعتبر الأفوكادو من الدهون الصحيّة التي تُساهم فى خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم، وكذلك أنّ له تأثير مضاد للالتهابات الذي يُساعد على التقليل من خطر الإصابة بتصلبِ الشرايين.

التفاح

يتكون التفاح من الألياف القابلة للذوبان التي قد تُساهم فى خفض  مستوى الكولسترول الضار، كذلك يحتوي على الفلافونويد الذي قد يُساعد على خفض ضغط الدم، حيثُ ارتبط تناول التفاح بالتقليل من خطر الإصابة بأمراضِ القلب؛ وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات المختلفة التي تعمل على تعزيز العوامل المختلفة المتعلقة بصحةِ القلب.

الشوكولاتة الداكنة

فقد يُساهم تناول الشوكولاتة الداكنة فى خفض ضغط الدم، ومنع تجلط الدم، وتعتبر مصدر لمضاداتِ الأكسدة التي من الممكن أنّ تُقلّل من مستوى الكولسترول الضار في الدم.