طريقة عمل الأومليت الإسباني

سيدتي

طريقة عمل الأومليت الإسبانى

ما رأيك أن تحضرى لعائلتك البيض على مائدة الفطور بطريقة جديدة وأكثر لذة من الطرق التقليدية التي اعتدت على تحضيرها يوميا، مثل طريقة عمل الأومليت الإسباني

حيث أن إضافة الخضروات أو الجبن إلى البيض، تجعله طبق صحي ومتكامل يمد الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها خلال اليوم، وسنقدم لكم طريقة تحضير الأومليت من المطبخ الإسباني

طريقة عمل الأومليت الإسباني

أومليت البطاطس الاسباني وصفة صحية ولذيذة ومشبعة مكوناتها بسيطة متوفرة في كل بيت ستحبها عائلتك كثيراً وتقدم على الفطور والعشاء وكل الأوقات .

يشتهر المطبخ الأسباني بالأطباق المميزة والغنية بالمغذيات والفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، ومن أشهر تلك الأطباق هو طبق البيض الأومليت الأسباني، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لإعداد البيض الأومليت الأسباني بالبطاطس والجبن في المنزل.

طريقة عمل الأومليت الإسباني

طريقة عمل البيض الأومليت بالطريقة الإسبانية .

• مقادير الأومليت الإسباني

– عدد 4 حبات من البيض.

– عدد 2 ثمرة بطاطس مقطعة مكعبات صغيرة.

– نصف ملعقة صغيرة من الملح.

– نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

– 3 ملاعق من الزبدة أو السمن.

– نصف ملعقة بابريكا.

– بصلة متوسطة الحجم مفرومة.

– مقدار نصف كوب من الجبن الموزاريلا المبشورة.

• خطوات طريقة عمل الأومليت بالطريقة الإسبانية

– نضع المقلاة على نار متوسطة ويفضل ان تكون غير لاصقة، ونضع بها الزبدة حتى تذوب، ونضيف لها مكعبات البطاطس بعد غسلها وتصفيتها، ونقلبهم معا حتى تنضج.

– ثم نقوم بإضافة كلا من البصلة المفرومة وفصوص الثوم المهروسة، ومن ثم نقوم بخلطهم معا.

– بعد ذلك نقوم بإضافة كلا من الملح والفلفل الأسود والبابريكا ايضاً، ونقلبهم معا، ثم نغطيهم حتى تصل جميع المكونات إلى مرحلة النضج بشكل تام.

– ونقوم برفع البطاطس من على النار، ونتركها حتى تبرد.

– ثم نقوم بخفق البيض في وعاء عميق، ونقوم بسكبها على البطاطس ونقلبهم معا.

– ومن ثم نحضر مقلاة ويفضل ان تكون غير لاصقة ايضاً ونضع بها ملعقة من الزبدة حتى تذوب، ونضع بها نصف كمية خليط البيض والبطاطس، ونغطيهم على نار هادئة ونتركهم لمدة دقيقتين، ثم نقوم بإضافة الجبنة الموزاريلا على وجهها.

– وبعد ذلك نقوم بسكب النصف المتبقي من خليط البيض والبطاطس فوقهم، ونغطيهم ونتركهم حتى ينضجوا جيدا.ومن ثم نقوم بقلب قرص البيض علي الجانب الآخر حتى يتحمر من كلا الجانبين.

ومن ثم نقوم بإحضار طبق مسطح للتقديم ويقدم ساخنا مع الخبز.