10 خطوات للحفاظ على التكييف في فصل الصيف

أخبار تهمك

10 خطوات للحفاظ على التكييف في فصل الصيف

إن الحفاظ على صيانة المكيف، لا يوفر الطاقة فحسب، ولكن ايضا سيطيل العمر الافتراضي للتكيف، مما سوف يوفر المال في الاستبدال المبكر للمكيف، و تبعا لديف مودي، خبير HVAC من خبراء الخدمة، أكد أن مكيف الهواء يحتاج دائما إلى عناية منتظمة من اجل التأكد من أنه يعمل بأفل وأعلى كفاءة، و إن أفضل وقت لاستخدام تلك النصائح هو فصل الصيف.

وفيما يلى سوف نعرض لكم بعض النصائح من اجل الحفاظ على التكيف فى فصل الصيف:

إغلاق الجهاز

ينبغى أن يتم إغلاق جهاز مكيف الهواء، وهذا للحفاظ على الطاقة، والحفاظ على قدرة الجهاز على العمل، خاصة في حالة عدم احتياجه للعمل.

الابتعاد عن الأجهزة الالكترونية الأخرى

يعد استخدام التكييف جانب أجهزة اليكترونية مثل التلفزيون أو الكمبيوتر، من الممكن أن يؤدى إل ارتفاع درجة الحرارة، مما يعيق عمل الكمبرسور لا يعمل بنفس القدر، لذلك يجب الاتعاد عن جميع الأجهزة التي تنبعث منها الطاقة.

تنظيف المكيف استمرار

ينبغى إزالة الأوساخ بصورة منتظمة، من اجل الحفاظ على نظافة الهواء المستخرج من المكيف، وذلك من خلال إزالة اللوح الخارجي، وتنظيف الوجه بعيدُا عن الجزء العلوي من التكيف باستخدام قماش، أو مكنسة كهربائية.

تنظيف المروحة

يجب ان تقم بإزالة الأغطية الخارجية، واستخدام الفرشاة المرفقة في مكنسة الكهربائية للتخلص من الأتربة المتراكمة.

قُم بتغيير فلتر الهواء مرة واحدة في الشهر

يعتبر تغيير فلتر الهواء في نظام تكييف الهواء بشكل منتظم هو أفضل ما يمكن من اجل الحفاظ على الجهاز، فقد يعمل مرشح الهواء على منع الجسيمات مثل الوبر والأوساخ والغبار من التسلل إلى غرف منزلك، ولكن لا يمكن لمرشح الهواء أن يعمل بكفاءة إلا إذا كان نظيفًا.

و عندما تكون فلاتر الهواء متسخة لا تعمل بكفاءة ، وهي تسبب ضغط زائد على مكيف الهواء، بالإضافة إلى أنها تقلل من جودة الهواء.

حافظ على الملفات نظيفة

تعتبر ملفات تكييف الهواء مكونًا مهمًا في نظام التكييف، فهي تساعد المبردات على امتصاص الحرارة وتبريد منزلك.

و بمرور الوقت، تصير الملفات مليئة بالأوساخ مما يقلل من كمية الحرارة التي يمكن أن تمتصها.

ومن اجل تجنب وجود ضغط غير ضروري على مكيفك، تأكد من الحفاظ على نظافة الملفات، ونوصي بالبدء بتنظيف المنطقة المحيطة بوحدة المكثف (المكون الخارجي) من أي حطام.

افحص الزعانف

حيث يوجد داخل كل نظام تكييف مكثف ومبخر، ولكل منهما زعانف، بمرور الوقت، من الممكن أن تنحني هذه الزعانف وتتسبب في عدم كفاية تدفق الهواء.

ومن اجل الحفاظ على كفاءة عمل مكيف الهواء، افحص الزعانف بانتظام للتأكد من عدم ثنيها، إذا لاحظت ثنيًا، يمكنك شراء مشط زعنفة لعلاج المشكلة، أو الاتصال بفني تكييف هواء متخصص للمساعدة.

تحقق من عدم وجود تسرب

إن تكييف الهواء يستخدم غاز الفريون في عملية التبريد، ولهذا يجب الحفاظ عليه من التسريب لذلك لاد من إصلاحه سريعًا، فاستمرار تشغيل وحدة التيار المتردد بدون فريون يؤدي الى تعطل التكييف في وقت مبكر.

اختيار دجة الحرارة المناسبة

إن اختيار درجة حرارة مثالية من الممكن أن تحافظ على عمر التكييف، ويمكن اختيار درجة حرارة على رقم 25 إلى 23، أو 75 درجة فهرنهايت هي اكثرها فعالية من حيث التكلفة لتشغيل تكييفك.

منع قطر الماء من خارج الوحدة

ومن الممكن منع تسريب الماء من خط الصرف الاساسي المسدود، و لإصلاح هذا يمكن من خلال أنبوب أبيض صغير من البلاستيك يخرج من الحائط خارج المنزل أو الشقة، و عادة ما يكون منخفضًا على الحائط.