تعرف على الأطعمة التى تساعد على تنحيف البطن

سيدتي

تعرف على الأطعمة التى تساعد على تنحيف البطن

يعد فقدان الوزن بدءًا من البطن أمر ممكن، عن طريق اختيار الأطعمة والمنتجات المفيدة لخسارة دهون البطن.

وأوضحت صحيفة ال جورنالي الإيطالية، أن الإجهاد والأطعمة الدهنية المفرطة والعادات الضارة هي مزيج خطير على الجسم، ولذلك من المهم التوقف عن العادات السيئة واتباع نمط حياة صحي، ومن الأفضل دائمًا الاعتماد على خبير تغذية جيد لمتابعتك خلال رحلة إنقاص الوزن.

كيفية تنحيف البطن

الأطعمة التي تساعد على تنحيف البطن

من اجل تقليل دهون البطن، من المهم اتباع نظام غذائي متوازن، غني بالأطعمة المفيدة لتفريغ البطن وذات قوة تخمير منخفضة، مع الحرص على المضغ بهدوء وببطء، لتسهيل عملية الهضم والهضم.

وضرورى ايضا اتباع مسار غذائي يتضمن اختيارات صحية، لا تسهل الوصول إلى ذروة نسبة السكر في الدم والشعور بالانتفاخ، وتحسين الإحساس بالشبع وتفريغ البطن.

الفاكهة الطازجة

اما من الفواكه الطازجة : الفراولة، التوت الأزرق، الفواكه الحمراء، الموز مثالية لغناها بالفيتامينات والأملاح المعدنية والماء. أنها تعزز إدرار البول وتعطي الطاقة والسكريات الصحية، بالإضافة إلى تنشيط عمل مضاد قوي للأكسدة ومضاد للالتهابات ، مثل التوت الأزرق. البطيخ والكيوي والجريب فروت والبرتقال والليمون والبابايا والأناناس قادرة على تصفية وتحسين عملية الهضم، دون أن ننسى الأفوكادو الغني بالدهون المفيدة ولكن يجب تناولها باعتدال.

البروتينات

ومن البروتينات ومنتجات الألبان : فيما يتعلق بالأول، يتم إعطاء الضوء الأخضر للحوم الخالية من الدهون والأسماك، يليها البيض الغني بفيتامين ب 12، والتوفو وفول الصويا للنباتيين. وفيما يتعلق بمنتجات الألبان، فمن الأفضل تفضيل المنتجات الخالية من الدهون، دون إضافة السكر والضوء.

الخضروات

ومن اهم الخضروات : صحية ومفيدة، ومن الأفضل تفضيل التخلص من السموم، وتصفية وتفريغ الخضروات مثل الفجل، يليها الخرشوف والهليون والشمر للتخلص من الفضلات وتنظيم وظائف الأمعاء.

وايضا الكرفس والجزر والكوسة والفلفل والباذنجان والخس والفاصوليا الخضراء واليقطين والطماطم والبنجر والسبانخ. الزنجبيل داعم لأنه يحسن وظائف الجهاز الهضمي، بينما أوراق الغار والريحان والنعناع والزعتر والكمون وإكليل الجبل وبذور الشمر تقلل من الغازات المعوية .

كيفية تنحيف البطن

الماء

و الترطيب : الماء في المقدمة ويفضل أن يكون طبيعياً ومفيداً للتصريف والتنظيف، يوصى أيضًا بشدة بتفريغ شاي الأعشاب مثل شاي الشمر.

الألياف

من الحبوب الكاملة والألياف : فهي مثالية كبديل للكربوهيدرات لأنها مصنوعة من دقيق معالج بشكل خفيف، لتعزيز تطهير الأمعاء وتفريغ البطن. من بين الحبوب، الكينوا والذرة هي الأنسب، تليها القطيفة والدخن والحنطة السوداء والشوفان والقليل من الأرز ولكن دائمًا من الحبوب الكاملة.

الفواكه المجففة

ومن الفواكه المجففة : مثل اللوز، والجوز، والبندق، والصنوبر، وبذور اليقطين وعباد الشمس، والسمسم، والفول السوداني؛ كل ذلك يتمتع بإمكانات غذائية عالية ومصدر للبروتين، وغني بالأملاح المعدنية وقادر على تسهيل الشعور الصحيح بالشبع. مناسبة جدًا كوجبات خفيفة تساعد على القضاء على الجوع.

ومهم ايضا عدم تناول جميع الأطعمة التي تسبب الانتفاخ وتثقل كاهلك وتشجع على الانتفاخ، وتتضمن هذه البقوليات تليها الكربوهيدرات، خاصة تلك المعالجة بالدقيق الأبيض، وكذلك الحلويات والمنتجات الغنية بالسكريات والدهون.

كيفية تنحيف البطن

فقدان الوزن بشكل صحي

ومن بين الفواكه، من الأفضل تجنب أو الحد من التفاح والكمثرى والمشمش والخوخ والمانجو والبطيخ والكاكي والخوخ، ومن الخضروات، من الأفضل تقليل استهلاك جميع الخضروات الصليبية تقريبًا والبازلاء والثوم والبصل، والشمندر والفطر. اما من بين منتجات الألبان، التوقف عن استخدام المنتجات الغنية بالدهون والحليب كامل الدسم.

ينبغى علينا أيضًا تجنب او الحد من المشروبات الغازية والنبيذ والمشروبات الروحية والتدخين والتوابل والصلصات والملح بشكل مفرط. غالبًا ما يشير الانتفاخ والدهون في البطن إلى مشاكل في الجهاز الهضمي أو المعوي، ولهذا السبب يمكن أن يكون الفحص أو الفحص الطبي مفيدًا في مراقبة صحة الجسم.