د. عماد قطارة : التحول الرقمي

مقالات

د. عماد قطارة : التحول الرقمي.

في إطار حرص واهتمام رئيس الجمهورية بدعم وتدريب وتأهيل الشباب، وفي ضوء توعية الشباب بالمنتجات البنكية الجديدة، وبمفاهيم التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في البنوك وفاعليات أسبوع الشمول المالي العربي واليوم العالمي للادخار تستعد أكاديمية بانكرز لاونج.

وتحت رعاية دولة رئاسة مجلس الوزراء وإشراف وزارة الشباب والرياضة لإطلاق مؤتمر الشباب والبنوك تحت مسمى digital banking summit.

يضم المؤتمر معظم البنوك ورؤساء البنوك ورؤساء القطاع المؤسسي وقطاع الشمول المالي وقيادات مصرفية لتوصيل أكبر دعم واستفادة لكل من يهتم بالمجال المصرفي. ويضم المؤتمر عدداً كبيراً من الفاعليات.

وتكريم للقيادات وورش عمل خاصة بتأهيل الشباب للعمل في القطاع المصرفي وبعض الأنشطة ومسابقات لكل من الشباب المشاركة وهدايا مميزة من البنوك للشباب الحاضرين، كما تتيح الفرص لكل من الشباب المشاركة بتقديم وعرض مشاريعهم الخاصة بتطوير منتجات البنك أمام البنوك المشاركة.

ولا يقتصر فقط على هذا إنما يضم أيضاً متحدثين مصرفيين من كل البنوك، لتوعية الشباب ولإفادتهم بكل ما يخص العالم المصرفي ومنتجات البنوك، خصوصاً digital products وsessions لزيادة وعيهم بكل ما يخص البنوك من الشمول المالي والتحول الرقمي.

وعلاقة شركات التامين بالبنوك ومساعدة الشباب على أن يكون digital banker وكيفية التقدم للدخول في القطاع المصرفي وكيفية التطوع في الأعمال الرقمية ومعرفة كل ما يخص العملات الرقمية.

ومن ضمن هذه المحاضرات محاضرة عن تمويل المشروعات الصغيرة، وجزء خاص بـ coaching circle، وأيضاً يتيح للشباب فرص فتح حسابات، خصوصاً أن البنك المركزي توجه إلى أن يكون سن فتح الحساب من 16 سنة بدل من 22 سنة.

وذلك ساعد أكثر الشباب للدخول في المجال المصرفي، فلا يقتصر فقط على تقديم الفيزا، لكن أيضاً من خلالinternet banking، خصوصاً أن في هذه الفترة تم تطوير البنوك وكل القطاعات وتزويدها بالتكنولوجيا الرقمية.

وذلك ساعد في فترة كورونا، وزاد من وعي الشباب والشعب، وتحفيزهم باستخدام التكنولوجيا الرقمية.