أحمد سعد يشارك فى حفل روائع السنباطى

مشاهير
أحمد سعد

الفنان أحمد سعد يشارك فى حفل روائع السنباطى

الفنان أحمد سعد يصل إلى الرياض للمشاركة في حفل روائع رياض السنباطي،المقرر إقامته يوم 30  نوفمبر الجاري على مسرح أبو بكر سالم، بمشاركة عدد كبير من نجوم الطرب العربي في مقدمتهم شيرين عبد الوهاب وصابر الرباعي وريهام عبد الحكيم وفؤاد زبادي ونجمتا الأوبرا المصرية مي فاروق .

نشر الفنان احمد سعد مقطع فيديو عبر حسابه على الإنستغرام يوثق وصوله إلى الرياض قائلا : “الآن وصلت السعودية، علشان أحقق حلم من أحلام حياتي وهو المشاركة في ليلة من أجمل الليالي ليلة رياض السنباطي”.

وأضاف احمد سعد للترويج لحفل “روائع السنباطي” البوستر الخاص به وعلق عبر حسابه على الإنستغرام قائلاً: “رياض السنباطي هو من صنع ليالينا الجميلة، بألحانه العظيمة الغنية بكل المشاعر؛ فصنع له المستشار تركي آل الشيخ ليلته الجميلة الغنية بأعماله، في ليلة من ليالي موسم الرياض”.

حفل روائع السنباطي
ويضم حفل روائع السنباطي كلاً من شيرين عبد الوهاب وأحمد سعد وريهام عبد الحكيم ومي فاروق وصابر الرباعي وفؤاد زبادي وإيمان عبد الغني، ومن المقرر أن يقدم هؤلاء النجوم باقة من ألحان رياض السنباطي. وبدأ النجوم في البروفات النهائية قبل انطلاق الحفل غد.

يذكر أن الموسيقار رياض السنباطى، واحداُ من أعمدة الموسيقى العربية المعاصرة، وأفضل من عزف على آلة العود في تاريخ الموسيقى العربية، ويعد الملحن الأكثر تعاوناً مع سيدة الغناء العربي أم كلثوم، والمحافظ الأكبر على التأليف الموسيقي الكلاسيكي في مصر.

وُلد رياض السنباطي عام 1906، وعمل في مهنة النجارة والتنجيد، ولكن حبه للموسيقى طغى على أي عمل يقوم به، أُصيب وهو في التاسعة من عمره بمرض في عينه، أحال بينه وبين الاستمرار في الدراسة؛ فاهتم والده بالتركيز على تعليمه قواعد الموسيقى وإيقاعاتها حتى أصبح مطرب فرقة والده الأول ولُقب بـ”بلبل المنصورة”.