هيئة الأفلام السعودية تكشف عن أعلى 10 أفلام في شباك التذاكر السعودي 

مشاهير

هيئة الأفلام السعودية تكشف عن أعلى 10 أفلام في شباك التذاكر السعودي

في إطار سعيها المستمر لتقديم صورة دقيقة عن مشهد السينما في المملكة، أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن قائمة أعلى 10 أفلام مبيعاً في شباك التذاكر السعودي للأسبوع الأول من سبتمبر. تعكس هذه القائمة توجهات الجمهور السينمائي وتسلط الضوء على أبرز الأفلام التي لاقت إقبالاً كبيراً، مما يوفر رؤى مهمة حول اهتمامات المشاهدين وأذواقهم.

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن إيرادات شباك التذاكر السعودي للأسبوع الأول من سبتمبر، الذي يمتد من 1 إلى 7 سبتمبر. خلال هذه الفترة، تنافس 49 فيلمًا متنوعًا على صدارة الشباك، وسط إقبال جماهيري كبير.

بيع 228 ألف تذكرة خلال أسبوع

أعلنت هيئة الأفلام السعودية أن شباك التذاكر السعودي حقق مبيعات تجاوزت 228.7 ألف تذكرة بقيمة تقارب 10.9 مليون ريال. يواصل فيلم “إكس مراتي” تصدّر القائمة للأسبوع الثاني على التوالي، حيث حقق 1.6 مليون ريال من 31.3 ألف تذكرة في الأسبوع الأول من سبتمبر. منذ طرحه في دور السينما بالمملكة قبل 6 أسابيع، بلغ إجمالي إيرادات الفيلم 15.1 مليون ريال من بيع 309 آلاف تذكرة.

تدور أحداث فيلم “إكس مراتي” في إطار كوميدي حول شخصية “دكتور نفسي” يلعبها هشام ماجد، والذي يكون متزوجًا من أمينة خليل. يتعرض الثنائي للعديد من المواقف الكوميدية، بينما يظهر محمد ممدوح في دور بلطجي، وهو الزوج السابق لأمينة، مما يسبب توترًا في العلاقة بين هشام ماجد وأمينة خليل.

فيلم G.O.A.T في المركز الثاني

احتل فيلم الخيال العلمي الهندي “The Greatest of All Time”، من تأليف وإخراج فينكات برابهو، المركز الثاني في شباك التذاكر السعودي خلال الأسبوع الأول من عرضه. حقق الفيلم إيرادات بلغت 1.2 مليون ريال من بيع 29.4 ألف تذكرة. تدور أحداث الفيلم حول “غاندي” الذي يعمل مع فرقة مكافحة الإرهاب برفقة ثلاثة زملاء. مع ظهور مشاكل ناتجة عن تصرفات الفريق السابقة، يواجهون عواقب هذه الأفعال.

واحتل فيلم الرعب الكوميدي “Beetlejuice 2” المركز الثالث خلال أيام عرضه الأولى في السعودية، محققًا 1.2 مليون ريال من بيع 18.4 ألف تذكرة. تدور أحداث الفيلم حول حادث عائلي مأساوي يجمع ثلاثة أجيال من عائلة (ديتز) في منزلهم العائلي في وينتر ريفر، الذي يحرسه الشبح (بيتلجوس). تتطور الأحداث عندما يؤدي حادث إلى فتح بوابة إلى العالم الآخر، مما يسبب فوضى كبيرة.

تراجع فيلم “It Ends with Us” للمركز الرابع

كما كشفت هيئة الأفلام السعودية عن تراجع فيلم “It Ends with Us” إلى المركز الرابع، حيث حقق مبيعات تجاوزت 20.4 ألف تذكرة بقيمة 1.1 مليون ريال. وصل إجمالي إيرادات الفيلم في دور العرض بالمملكة خلال الأسابيع الخمسة الماضية إلى 13.2 مليون ريال من بيع 251 ألف تذكرة. تدور أحداث الفيلم حول ليلى بلوم (بليك ليفلي)، امرأة تتغلب على طفولتها الصادمة لتبدأ حياة جديدة في بوسطن وتحقق حلمها الطويل بفتح عملها الخاص.

استمر فيلم “Blink Twice” في تراجعه، حيث جاء في المركز الخامس بعد تحقيقه 912 ألف ريال من بيع 16.2 ألف تذكرة خلال الأسبوع الأول من سبتمبر. وبلغ إجمالي إيراداته خلال الأسابيع الثلاثة الماضية 2.9 مليون ريال من بيع 54.2 ألف تذكرة.

تدور أحداث فيلم “Blink Twice” حول مليونير يدعى “سلاتر كينج” الذي يلتقي بنادلة تدعى “فريدة” خلال حفل خيري لجمع التبرعات. يدعوها للذهاب معه في رحلة إلى جزيرة خاصة، لكن سرعان ما تحدث أحداث غير متوقعة. يشارك في بطولة الفيلم تشانينج تيتوم، أدريا، أرجونا، ناعومي آكي، كريستيان سلاتر، وجينا ديفيس.