النجم شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي.. تقدير عالمي لمسيرة نجم بوليوود

مشاهير

النجم شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي.. تقدير عالمي لمسيرة نجم بوليوود

مسيرة شاروخان

بدأ شاروخان مسيرته الفنية في التسعينيات وحقق شهرة واسعة بفضل أدواره المتنوعة في أفلام بوليوود، من الرومانسية إلى الدراما والأكشن. لقد ساهم في إثراء السينما الهندية والعالمية بعدد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا، مثل “Dilwale Dulhania Le Jayenge” و”Om Shanti Om” و”My Name Is Khan”.

في الدورة الـ 77 من مهرجان لوكارنو السينمائي، الذي أقيم في مدينة لوكارنو السويسرية، تم تكريم نجم بوليوود الشهير شاروخان، اعترافًا بمساهماته الكبيرة في صناعة السينما وأثره الثقافي العالمي.

يتواجد النجم الهندي شاروخان في مدينة لوكارنو بسويسرا خلال الفترة الحالية وذلك لحضور فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي في دورته الـ77 وقد تم الإعلان عن تكريمه بجائزة خاصة خلال فعاليات المهرجان التي تتم من 7 إلى 17 أغسطس.

مهرجان لوكارنو يعلن تكريم شاروخان

و قد شارك الحساب الرسمي لـ مهرجان لوكارنو السينمائي على منصة “إنستغرام” نبأ وصول شاروخان إلى سويسرا لحضور تكريمه ضمن فعاليات المهرجان وذلك من خلال نشر صورة لـ النجم شاروخان والتي ظهر من خلالها وهو يرتدي سترة سوداء أنيقة وبنطلونًا وأكمل مظهره بساعة يد أنيقة وقلادة.

حيث جاء التعليق على الصورة: “وصل شاروخان إلى الدورة السابعة والسبعين من مهرجان لوكارنو السينمائي لتسلم جائزة Pardo alla Carriera Ascona-Locarno Tourism، وبمجرد وصوله استعد لإجراء جلسة تصوير فريدة من نوعها”.

وسوف يتم تكريم النجم الهندي شاروخان بجائزة Pardo Alla Carriera تقديرًا لإسهاماته الكبيرة في السينما الهندية وفقًا لما جاء بوكالة الأنباء الفرنسية، وقد أشاد المدير الفني لمهرجان لوكارنو السينمائي بالفنان شاروخان قائلاً: “اتساع مساهمته في السينما الهندية غير مسبوقة، شاروخان هو ملك لم يفقد الاتصال بالجمهور الذي توّجه ملكًا، مؤكدًا: “هذا الفنان الشجاع والجريء على استعداد دائمًا لتحدي نفسه”.

تفاصيل الدورة الـ77 لمهرجان لوكارنو السينمائي

يُذكر أن مهرجان لوكارنو السينمائي كان قد تأسس منذ عام 1946 ويعد أحد أقدم المهرجانات السينمائية وسيتم خلال الدورة الـ77 من المهرجان عرض 225 فيلمًا من ضمنها 104 أفلام تعرض لأول مرة عالميًا و15 فيلمًا لأول مرة.

تكريم شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي يعكس تقدير العالم لمساهماته البارزة في الفن السابع. هذا التكريم ليس فقط اعترافًا بإنجازاته السابقة، بل هو أيضًا تشجيع له للاستمرار في تقديم أعمال تساهم في إثراء السينما العالمية وتعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب.