مواصفات Oppo Reno 10.. أحدث الهواتف من Oppo

علوم و تكنولوجيا

مواصفات Oppo Reno 10.. أحدث الهواتف من Oppo

هاتف Oppo Reno 10 هو جزء من سلسلة هواتف Oppo Reno الشهيرة، والتي تتميز بالابتكار والتصميم الأنيق. يتميز OppoوOppo 10 بمواصفات تقنية متقدمة تشمل شاشة كبيرة عالية الدقة، ومعالج قوي يسهم في أداء سلس للتطبيقات والألعاب، ونظام كاميرا متطور يقدم تجربة تصوير ممتازة مع عدسات متعددة لتلبية احتياجات التصوير المختلفة. كما يتميز الهاتف بتقنيات الاتصال المتقدمة ودعم الشبكات اللاسلكية الحديثة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للأفراد الذين يبحثون عن تجربة استخدام متميزة في هاتف ذكي متطور.

• تاريخ الإطلاق

اطلقت شركة اوبو هاتفها المتوسط oppo reno 10 5G في منتصف شهر يوليو لعام 2023، حيث تم إطلاقه في البداية في بعض الأسواق الأوروبية والأسيوية، لكن بعد ذلك وصل إلى جميع الأسواق في جميع أنحاء العالم، مما يعني أنه متوفر حالياً في مصر ايضاً.

مواصفات Oppo Reno 10

• الشاشة

صُمم هذا الهاتف حول شاشة بحواف دائرية من نوع AMOLED بحجم 6.7 بوصة وبدقة 2412 × 1080 بكسل، وبمعدل تحديث 120 هرتز، كما أنها محمية بزجاج Asahi Glass AGC DT-Star2 القوي، وتدعم خصائص HDR10+ و1B colors، والعديد من الخصائص الحديثة.

• البطارية

يحتوي reno 10 الذي يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G على بطارية بسعة 5000 ملي أمبير، حيث أنها تدعم شحن سريع بقوة 67 واط، وشحن عكسي، بالإضافة ايضاً إلى أنها تعتمد على منفذ USB Type-C 2.0 لشحن الهاتف.

• شبكات الاتصال

يدعم اوبو رينو 10 حتى شبكات اتصال الجيل الخامس 5G، بما في ذلك شبكات 2G و3G و4G و5G، كما أنه يدعم تركيب شريحتين اتصال Nano-SIM.

• الكاميرات الخلفية

شركة اوبو تتميز دائما بتقديم كاميرات مميزة على جميع هواتفها، سواء كانت رائدة أو متوسطة أو حتى إقتصادية، مما يعني أن كاميرات الهاتف oppo reno 10 ستقدم أداء أكثر من رائع.

حيث ان الكاميرا الرئيسية بمستشعر حجمه 25 ملم وبدقة 64 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.7، وتأتي الكاميرا الخاصة بالتصوير المقرب بمستشعر حجمه 47 ملم وبدقة 32 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.0، أما الكاميرا الثالثة فهي فائقة الاتساع وتأتي بدقة 8 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.2، والكاميرات الخلفية تدعم تصوير فيديو بجودة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، أو بجودة FHD+ بمعدل 30 أو 60 أو 120 أو 480 إطار في الثانية، كما أنها تدعم ايضاً المثبت الإلكتروني EIS.

• الكاميرا الأمامية

يصل هاتف oppo reno 10 مع كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/2.4 وبمستشعر واسع يبلغ حجمه 22 ملم، كما يمكنها تسجيل فيديوهات بجودة FHD+ أو 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

• المعالج

معالج تشغيل الهاتف oppo reno 10 5G يأتي من فئة Mediatek Dimensity 7050 وهو مصنوع بتكنولوجيا 6 نانومتر، ويتكون من 8 أنوية، نواتين Cortex-A78 بتردد 2.6 جيجا هرتز، و6 أنوية Cortex-A55 بتردد 2.0 جيجا هرتز، بالإضافة ايضاً إلى أن معالج الرسوميات يأتي من فئة Mali-G68 MC4

• الذاكرة

يتوفر هذا الهاتف باصدارين على مستوى الذاكرة، الاصدار الأول يضم ذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا رام، والاصدار الثاني يضم 256 جيجا بايت مع 8 جيجا رام.

• نظام التشغيل

نظام التشغيل الذي يعمل به الهاتف اوبو رينو 10 هو Android 13 الذي يستند إلى واجهة مستخدم ColorOS 13.1، وسيكون من أوائل الهواتف التي تحصل على Android 14 فور إطلاقه رسمياً.

• عيوب اوبو oppo reno 10

– على الرغم من أنه يدعم تركيب كارت ميموري microSD لزيادة المساحة التخزينية، إلا أن الهاتف لا يتضمن منفذ مخصص، مما يعني أنك لن تكون قادر على تركيب شريحتين اتصال وكارت ميموري في نفس الوقت.

– لا يتضمن منفذ 3.5 ملم لتركيب سماعات الأذن السلكية.

– لا يدعم أي مقاومة للماء والغبار.

– الكاميرا الأمامية بدقة جيدة، ولكن جودة تصوير الفيديوهات أقل من المتوقع، وكنا نطمح أن تدعم دقة 4K على الأقل.

• مميزات هاتف  oppo reno 10 5G

– معالج تشغيل مميز للغاية من ميديا تيك،حيث يضمن أداء عالي الجودة في لعب الألعاب وإجراء المهام الثقيلة، كما أنه لا يسخن بسهولة حتى عند الاستخدام المتواصل.

– يصل الهاتف بمستشعر بصمة مدمج في الشاشة ويقدم أداء هو الافضل في سلسلة الرينو من اوبو.

– شحن سريع قوي مع بطارية بسعة جيدة تعمل فترة طويلة، ويتم شحنها في وقت قصير بفضل تقنية الشحن السريع التي يبلغ قوتها 67 واط.

– الكاميرات الخلفية ادائها جيد للغاية حتى في التصوير الليلي، وذلك بسبب الخصائص الحديثة، وبسبب وجود عدسة بورترية 2X.

– تصميمه الأمامي والخلفي جيد للغاية، حيث أن الشاشة تصل بتصميم منحني وبدون حواف نهائياً، والواجهة الخلفية تصل بخامات تصنيع جيدة من الزجاج.

– كما أنه على عكس الهواتف المنافسة من سامسونج وبعض الشركات الأخرى، فعلبة الشراء الخاصة بالهاتف oppo reno 10 تحتوي على الشاحن الذي يدعم شحن سريع بقوة 67 واط، وتحتوي أيضاً على جراب شفاف وإسكرينة، وفي حالة كنت تريد شراء جراب جديد فقم بالدخول إلى قسم الإكسسوارات على متجر دريم 2000 وستجد جميع الملحقات الخاصة بهاتف oppo reno 10.

– يدعم خاصية NFC وInfrared port، ويدعم أيضاً مستشعر IR.

• سعر الهاتف Oppo Reno 10 في مصر

سعر اوبو رينو 10 على متجر Dream 2000 يبلغ حوالي 16160 جنيه مصري، للاصدار الأعلى الذي يضم 256 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية مع 8 جيجا رام من الذاكرة العشوائية.

• أماكن شراء الهاتف Oppo Reno 10 5G

اوبو رينو 10 متوفر للشراء من خلال متجر دريم 2000 بخصم رائع، ومتوفر كذلك في جميع فروع الشركة بجمهورية مصر العربيه