فوائد زيت جنين القمح للبشرة

سيدتي

فوائد زيت جنين القمح للبشرة

تنظيف البشرة

يعتبر زيت جنين القمح واحد من أبرز الزيوت الفعالة في تنظيف البشرة، حيث انه لا يسّد المسام، ويساهم فى التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، والتي تُنتج الإصابة بمعظم المشاكل الجلدية المتنوعة على سبيل المثال: البثور وحب الشباب والمزيد من ذلك، ومن الممكن استخدامه بشكل مباشر على البشرة، أو خلط البعض من قطرات الزيت مع الأقنعة والوصفات المنزلية التى تخص البشرة.

معالجة ندوب البشرة

يساهم زيت جنين القمح فى علاج ندبات البشرة، فقد يتكون من نسبة عالية من فيتامين هـ، والذي يلعب دوراً مهماً في بناء الكولاجين المسؤول عن قوة البشرة وبُنيتها، ويعد الكولاجين من أكثر أنواع البروتين وفرةً في الجسم، ولهذا فإنّ الاستخدام المنتظم له يساعد بفعالية على الشفاء التام من الندوب، إضافة إلى هذا؛ فإنّ زيت جنين القمح مفيد للبشرة المُتشققة بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية.

ترطيب البشرة

يساعد هذا الزيت بفعالية على ترطيب البشرة، فقد تقوم البشرة بامتصاصه بسهولة، بسبب احتوائه على فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، و بالإضافة ايضا  إلى مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المختلفة، ولهذا فهو يعد مرطباً فعالاً للبشرة، كذلك أنه يعالج جفاف الجلد، ويساعد على التقليل تلف البشرة، ويحارب الجذور الحرة، ويحافظ ايضا على لون البشرة.

بعض الفوائد الأخرى لزيت جنين القمج

هناك الكثير من الفوائد الأخرى لزيت جنين القمح ومن أبرزها:

يساهم فى من الإصابة بالأمراض: حيث أثبتت الكثير من الأبحاث فعالية جنين القمح في الوقاية من الأمراض المختلفة، ويرجع هذا الى احتوائه على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، فبالتالي التقليل من الأمراض.

يحسن مناعة الجسم: من الممكن أن يساهم جنين القمح على زيادة مناعة الجسم، والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، و ايضا المحافظة على الوزن الصحي.

وايضا يسيطر على نسبة الكولسترول في الدم: حيث أثبتت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية (بالإنجليزية: EFSA) أنّ الزيت يساهم في ضبط مستويات الكولسترول في الدم.