3 افكار اقتصادية لهدية عيد الأم

سيدتي

3 أفكار اقتصادية لهدية عيد الأم.

عيد الام يمثل مناسبة عالمية تُحتفى بها في مختلف الثقافات والبلدان لتقدير دور الأمهات وتكريمهن. يوم عيد الأم هو فرصة للتعبير عن المحبة والامتنان للأمهات، اللواتي يقدمن الدعم والعناية والتضحية بلا حدود.

يعتبر هذا اليوم فرصة لإظهار الامتنان والاحترام للأمهات من خلال إهدائهن الزهور والهدايا الخاصة والبطاقات التهنئة. بالإضافة إلى ذلك، يقضي العديد من الناس يوم عيد الام في قضاء وقت جميل مع أمهاتهم، سواء بتناول وجبة خاصة أو بالقيام بأنشطة ممتعة معًا.

يعكس عيد الام قيم العائلة والمودة والرعاية، ويذكرنا بأهمية دور الأمهات في حياتنا والتأثير العميق الذي يمتد عبر الأجيال.

باقة ورد

يمكنك شراء باقة من الورود التي تفضلها والدتك، والمميز في باقة الورد بأنك تستيع أن تشتريها بالميزنية المناسبة لك.

كتاب

إذا كانت والدتك من هواة الكتب، فشراء لها كتاب يتناسب مع ذوقها، ستكون هدية قيمة.

هدية فضة

الهدايا الفضية من الهدايا الإقتصادية والتي تفضلها الأمهات ويمكن الإحتفاظ بها أطول فترة ممكنه، فيمكن شراء سلسلة أو خاتم أو حلق.

ويذكر أن تحتفل كل دولة بعيد الام ولكن في يوم مختلف، ففي مصر يتم الإحتفال بعيد الأم في يوم 21 مارس من كل عام، ويتم في ذلك الإحتفال بإهداءها ببعض الهدايا، وشكرها على جهودها.

ولكن هناك بعض الدول التي تحتفل بعيد الام في شهور مختلفة مثل الولايات المتحدة الأمريكية فهي تحتفل بعيد الام في الأحد الثاني من شهر مايو، وذلك بعدما انطلقت هذه المناسبة مع بعض الاحتفالات العامة الأولى بعيد الأم في وست فرجينيا وبنسلفانيا ونيويورك في عامي 1907 و1908، ثم في عام 1914، أعلن الرئيس وودرو ويلسون رسميًا أن يوم الأحد الثاني من شهر مايو هو عيد الام.

كما تحتفل هولندا وبيرو واليابان وأستراليا وألمانيا بعيد الام في الأحد الثاني من شهر مايو أيضاً، بينما تحتفل تايلاند بعيد الأم في يوم 12 أغسطس من كل عام، ويحتفل الهايتيون بعيد الأم في الأحد الأخير من شهر مايو، تحتفل المملكة المتحدة بيوم الأحد الرابع من الصوم الكبير (الأسابيع التي تسبق عيد الفصح).

ويقام عيد الام في فرنسا عادةً في يوم الأحد الرابع من شهر مايو، ما لم يتداخل يوم الأحد الرابع من شهر مايو مع عيد العنصرة؛ وعندما يحدث هذا، تتأخر احتفالات عيد الأم لمدة أسبوع واحد، لم يعلن أي شخص آخر غير نابليون يومًا خاصًا للاعتراف بأمهات العائلات الكبيرة في عام 1806، وفي عام 1950، تم إعلان يوم الأم رسميًا عطلة.