على نهج سامسونج وأبل.. تستعد Honor لطرح الخاتم الذكي بمزايا الذكاء الإصطناعي

علوم و تكنولوجيا

على نهج سامسونج وأبل.. تستعد Honor لطرح الخاتم الذكي بمزايا الذكاء الإصطناعي.

شركة هونور هي شركة تابعة لشركة هواوي الصينية، وتتخصص في تصنيع الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.

تأسست الشركة في عام 2013 وتمتلك سوقًا واسعًا في عدة دول حول العالم، حيث تقدم هواتف ذكية عالية الجودة بأسعار معقولة.

تتميز منتجات هونور بتصميماتها الأنيقة، والتكنولوجيا المتطورة التي تضمن تجربة مستخدم ممتازة، مما جعلها واحدة من أبرز العلامات التجارية في سوق الهواتف الذكية.

خلال العام الجاري 2024، تنوي شركة Honor لإطلاق أول الخواتم الذكية، والذي تؤكد الشركة الصينية أنه سيغير من طريقة تعامل المستخدمين مع الخدمات الصحية، حيث أنها ستعتمد على خوارزميات لتحليل البيانات، وتقديم تجارب أكثر شخصية.

تستعد Honor لإطلاق أول خواتمها الذكية خلال العام الجاري 2024، والذي تؤكد الشركة الصينية أنه سيغير من طريقة تعامل المستخدمين مع الخدمات الصحية، حيث أنها ستعتمد على خوارزميات لتحليل البيانات، وتقديم تجارب أكثر شخصية.

وأكد المدير التنفيذي لـ”أونور”، جورج زهاو، في مقابلة مع CNBC، أن شركته ستقدم من خلال خاتمها الذكي Honor Ring، مستوى دقيقاً من تتبع الحالة الصحية والمتغيرات الحيوية لأجسام المستخدمين، اعتماداً على الذكاء الاصطناعي، جاء ذلك خلال معرض برشلونة للموبايل MWC 2024.

ذكاء اصطناعي على إصبعك
وأشار زاو، إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في الأجهزة الذكية الصحية مثل الخواتم الذكية، يتيح لمستخدميها الحصول على تجارب أكثر شخصية، وضرب مثالاً بأن خاتم “أونور رينج” سيقدم تمارين لياقة مقترحة تتناسب مع طبيعة جسم كل مستخدم، بما يتناسب مع أهدافه الصحية التي يرغب في تحقيقها.

كشفت شركة سامسونج عن خاتمها الذكي الأول، والذي ييتميز بقدرته على تتبع المؤشرات الحيوية للجسم بدقة، ومنها جودة النوم، والتنفس، ومدى إنتاجية وفاعلية المستخدم.

وأوضح مدير “أونور” أن تجربة المستخدم مع الذكاء الاصطناعي ستكون أكثر تلبية لاحتياجاته الصحية، حيث أن خاتم الشركة سيرتبط بتطبيق يعمل على الهاتف، بحيث يستقبل كل شخص برامج تدريب احترافية مصممة خصيصاً، بحسب حالته الصحية ولياقته البدنية.

ويرى زهاو، أن الذكاء الاصطناعي سيغير تجربة المستخدمين مع الأجهزة الذكية القابلة للارتداء من ساعات، وخواتم ذكية خلال الأعوام المقبلة.

يأتي قرار “أونور”، بعد عرض شركة سامسونج لختامها الذكي “جلاكسي رينج”، وعقب خروج تقارير تؤكد أن شركة أبل تختبر عدداً من المنتجات الذكية غير التقليدية، ومن بينها خاتم ذكي.

تدرس شركة “أبل” تطوير أجهزة جديدة “غير تقليدية” قابلة للارتداء (Wearbles) بما في ذلك خاتم للياقة البدنية، ونظارات ذكية، وحتى سماعات AirPods مزودة بكاميرات.

يُذكر أن الخواتم الذكية تركز بشكل رئيسي على تتبع المتغيرات الحيوية لجسم المستخدمين، مثل نبضات القلب والسعرات الحرارية، وكذلك مستوى نشاط الجسم وأداء القلب بشكل عام، إلى جانب كونها أداة مميزة لمتابعة اللياقة، والحالة الصحية العامة للمستخدمين