ثورة في أسواق التكنولوجيا | أجهزة آبل بالذكاء الاصطناعي

علوم و تكنولوجيا

ثورة في أسواق التكنولوجيا | أجهزة آبل بالذكاء الاصطناعي.

تستعد شركة أبل لطرح ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لهواتف آيفون وأجهزة ماك بوك خلال هذا العام.

وفي حديثه في مؤتمر أرباح الربع الأول المالي للشركة، كشف أن شركة آبل تستثمر “قدرًا هائلاً من الوقت والجهد” في تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي”.

وإن شركة أبل قد قامت بالفعل بدمج ميزات الذكاء الاصطناعى في أحدث هواتفها، iPhone 15.

وتستخدم ميزة عزل الصوت الجديدة في iPhone 15 التعلم الآلي للتعرف على صوتك والتركيز عليه، مما يؤدي إلى تهدئة ضوضاء الخلفية في المكالمات الهاتفية.

وشركة أبل أكثر نشاطًا من شركات التكنولوجيا الكبرى المنافسة في شراء الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعى، حيث استحوذت على 21 شركة منذ بداية عام 2017، حسبما أظهر بحث من PitchBook.

وكانت أحدث عمليات الاستحواذ هذه هو شرائها في أوائل عام 2023 لشركة WaveOne الناشئة ومقرها كاليفورنيا، والتي توفر ضغط الفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعى.

وفقًا لمذكرة بحثية حديثة من Morgan Stanley، فإن ما يقرب من نصف إعلانات وظائف الذكاء الاصطناعي لشركة أبل تتضمن مصطلح “التعلم العميق”، الذي يتعلق بالخوارزميات التي تدعم الذكاء الاصطناعى التوليدي.

ويتم تعريف الذكاء الاصطناعى التوليدي على أنه تطبيقات يتم إنشاؤها عادةً باستخدام النماذج الأساسية، حيث تحتوي هذه النماذج على شبكات عصبية اصطناعية موسعة مستوحاة من مليارات الخلايا العصبية المتصلة في الدماغ البشري.

تعد النماذج الأساسية جزءًا مما يسمى بالتعلم العميق، وهو مصطلح يشير إلى الطبقات العميقة العديدة داخل الشبكات العصبية.