التخلص من الهاموش والحشرات في منزلك

غير مصنف

التخلص من الهاموش والحشرات في منزلك

هناك أنوع كثيرة من الهاموش، والحشرات الطائرة التي “تُهاجم” المنزل جرّاء ثمار الفواكه المكشوفة، لذا يطلق البعض على الهاموش اسم “ذباب الفاكهة”. قد “ينشط” الهاموش، نتيجة أي طعام مكشوف على أسطح المطبخ أو القمامة التي لا تُرمى في كل يوم أو انسداد المجاري… عليكِ القيام ببعض الخطوات المنزلية الموضحة في الآتي، والتي تقضي على هذه الحشرات، ففي السطور الآتية،  وصفات منظفاتمنظفات طبيعية

صودا الخبز

لصودا الخبز استخدامات متعددة في المنزل؛ تشتمل على القضاء على النمل والهاموش، الذي قد ينقل الأمراض إلى الإنسان. تتلخّص التدابير اللازمة للقضاء على الهاموش، في نثر صودا الخبز على الحشرات المذكورة، بصورة مُباشرة، ثم استخدام المكنسة الكهربائية. قد تضطرين إلى القيام بذلك لمرات، قبل التخلص من الهاموش.

محلول القرفة

تُرشّ القرفة البودرة (أو زيت القرنفل) في المناطق، التي تلاحظين وجود الهاموش فيها. ستقضي الحشرات، لمجرّد ملامسة المادة.

إكليل الجبل

رائحة إكليل الجبل مُنفّرة للهاموش، لذا يقضي طرد الحشرات المذكورة، بغلي القليل من أوراق إكليل الجبل في وعاء مع الماء، مع الانتظار طوال الليل لينتقع الماء بإكليل الجبل (على البارد). ثمّ، يصب ماء إكليل الجبل في زجاجة مزودة ببخاخ، فتغطى الأخيرة وترج جيدًا، مع الرش على المناطق حيث الهاموش.

خطوات مُساعدة في القضاء على الهاموش

في حال ملاحظة الهاموش في غرفة النوم، يغسل كل من مرتبة السرير والملاءات والملابس وأي أقمشة، بالماء الأكثر سخونة الذي يمكن أن تتحمله الأنسجة المذكورة، وباستخدام منظف الغسيل العادي. بالطبع، يجدر تجفيف العناصر القماش المذكورة جيّدًا.

آلة البخار، بدورها، مفضلة في تنظيف الهاموش الذي “يهاجم” مرتبة السرير.

الليمون الحامض

ثمار الليمون الحامض تغلى في الماء، ثم تُبرّد وتُستخدم في إبعاد الهاموش عن المنزل،تعدّ ثمار الليمون الحامض، وسيلة طبيعية رائعة للقضاء على الهاموش في المنزل. في هذا الإطار، يُغلى الماء، فتضاف إليه ثمرتان من الليمون الحامض، مع الانتظار طوال الليل لينتقع الماء بالحامض (على البارد). ثمّ، يصبّ ماء الليمون في زجاجة مزودة ببخاخ، فتغطى وترج جيدًا، مع الرش على المناطق حيث الهاموش.