هيفاء وهبي.. قرار وقف تصاريح عملها في مصر غناء وتمثيل

أخبار تهمك, مشاهير

هيفاء وهبي.. قرار وقف تصاريح عملها في مصر غناء وتمثيل

في الثورة التي شهدت جدلاً واسعًا في الوسط الفني، قررت نقابتا المهن التمثيلية والموسيقية في مصر وقف تصاريح العمل الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى، مما يعني منعها من ممارسة الأغاني والتمثيل داخل مصر. جاء هذا وتطور بعد سلسلة من الخلافات القانونية والشكاوى المقدمة ضد الشركة، والتي بدأت بقرارات من أجل لجنتي التحقيق في النقابات.

وجه الدكتور أشرف زكي، نقيب “المهن التمثيلية”، رسالة إلى الفنان مصطفى كامل، نقيب “المهن الموسيقية” برسالة رسمية بصفتهما وكيلين لاتحاد النقابات الفنية. وطلب أشرف زكي من مصطفى كامل تفعيل دور الاتحاد، مؤكداً على ضرورة التعاون القانوني والأدبي والإداري، وذلك بعد أن أخلت الفنانة هيفاء وهبي ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي، حيث حصلت على عربون التعاقد ولم تلتزم بما ورد في قرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، مما أدى إلى إيقافها عن العمل ومنع منحها تصاريح جديدة.

شكوى أخرى ضد هيفاء وهبي

تزامن هذا الطلب مع تلقي نقابة المهن الموسيقية شكوى رسمية من منظم حفلات، تفيد بإخلال هيفاء وهبى باتفاق لإقامة حفل في الساحل الشمالي يوم 19 يوليو الماضي، على الرغم من استلامها للمبلغ المتفق عليه، مما ألحق خسائر مالية كبيرة بمنظم الحفل. وبعد فحص الشكوى، تأكدت النقابة من صحة جميع ما ورد فيها.

قرارت حاسمة

تناغمت قرارات لجنتي التحقيق والشؤون القانونية في نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، حيث أعلن كلاهما في بيانات إعلامية أنه لن يتم منح الفنانة هيفاء وهبى أي تصريح للعمل في مجال الغناء و التمثيل حتى يتم حل النزاعات المقدمة إلى النقابتين. وعند سؤال الفنان مصطفى كامل عن موعد التحقيق مع هيفاء وهبي، أوضح أن الشؤون القانونية هي المسؤولة عن تحديد موعد حضور الفنانة والشاكي، وسيتم إبلاغه بهذا الموعد، ومن المتوقع أن يكون خلال الأسبوع القادم.

أحدث أغاني هيفاء وهبى
وقد طرحت النجمة هيفاء وهبي خلال الفترة الماضية، أغنية بعنوان “يا نحلة”، من كلمات مصطفى حسن، وألحان بلال سرور. وقد حملت الأغنية في طيات معانيها جانباً من التمرد على الحبيب بعد أن قررت هيفاء من خلالها التخلي عنه وتركه، بعد أن وصلت علاقتهما إلى طريق مسدود.