شاومى تطلق أحدث جهازين تابلت منافسين ل iPad.. بمميزات جذابة وأسعار تنافسية

علوم و تكنولوجيا

شاومى تطلق أحدث جهازين تابلت منافسين ل iPad.. بمميزات جذابة وأسعار تنافسية

حيث تستعد العلامة التجارية الفرعية Redmi التى تعد تابعة لشركة Xiaomi ان تحدث ضجة في سوق أجهزة التابلت الهندي عن طريق إطلاق جهازين جديدين في وقت واحد وهما Redmi Pad SE 4G و Redmi Pad Pro 5G وهذا سوف يكون في 29 يوليو. وبالرغم من أن تلك الجهازين يلبيان احتياجات شرائح مختلفة ومتنوعة من المستخدمين، إلا أنهما يقدمان معًا ميزات جذابة بأسعار تنافسية.

هيا نستعد للتعمق أكثر في ما يكون بامكاننا توقعه عن هذين الجهازين اللوحيين.

أحدث جهازين تابلت

1. Redmi Pad SE 4G

يعتبر جهاز Redmi Pad SE 4G خليفة الطراز الذي يعمل فقط على شبكة Wi-Fi والذي أطلق العام السابق. وكما يوحي الاسم، فيعتبر أكبر ترقية هي تضمين اتصال 4G، فيجعله أكثر تنوعًا الى لمستخدمين الذين يتنقلون.

وبالرغم من عدم تأكيد المواصفات الكاملة رسميًا، إلا أن التسريبات توحى إلى أن الجهاز اللوحي سوف يضم شاشة عرض بحجم 8.7 بوصة وبدقة HD‏ (1340 × 800 بكسل) ومعدل تحديث 90 هرتز، ومعالج MediaTek Helio G99، وايضا بالإضافة إلى بطارية جيدة بقوة 6650 مللي أمبير مع شحن 18 وات.

أما عن التصميم، فمن المتوقع أن يتمتع جهاز Redmi Pad SE 4G بهيكل مربع الشكل مع حواف سميكة، ويعد ذلك أمر معتاد بالنسبة لأجهزة التابلت الاقتصادية.

ويُتوقع ايضا أن الجهاز سوف يوفر مكبرات صوت ستيريو تدعم تقنية Dolby Atmos، فيوفر تجربة صوتية محسنة عند استهلاك الوسائط المتعددة. ومن المتوقع أيضًا أن يتمتع بمقبس سماعة رأس 3.5 مم.

أما عن بالتصوير، فمن المحتمل أن يتمتع جهاز Redmi Pad SE 4G مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وهي تعد قادره على التقاط صور ومقاطع فيديو أساسية. و سوف يتمتع ايضا الجهاز اللوحي بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت بالإضافة إلى możliwość التوسعة حتى 2 تيرابايت عبر بطاقة microSD.

وتبعا للإعلان التشويقي الرسمي، سوف يتوفر جهاز Redmi Pad SE 4G باللونين الأخضر والأزرق.

2. Redmi Pad Pro 5G

يعد جهاز Redmi Pad Pro 5G جهاز لوحي ممتاز يركز على الأداء واتصال 5G. إنه يعتبر الإصدار المخصص لشبكات الجيل الخامس من جهاز Redmi Pad Pro الذي تم أطلق بالفعل في الصين.

يمتاز جهاز Redmi Pad Pro 5G من شاومى بشاشة LCD أكبر بحجم 12.1 بوصة وبدقة 2.5K ومعدل تحديث 120 هرتز مع دعم تقنية Dolby Vision. حيث ان ايضا الجهاز اللوحي يعمل بمعالج Snapdragon 7s Gen 2 SoC، وهي عبارة عن مجموعة شرائح أكثر قوة من تلك الموجودة في جهاز Redmi Pad SE 4G، مما يشمل أداءً سلسًا عند القيام بمهام متعددة وعند ممارسة الألعاب.

ومُحتمل أن يكون تصميم الجهاز متميزا مع حواف نحيفة وهيكل معدني.

ويتمتع الجهاز بما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وحتى 256 جيجابايت من سعة التخزين، قابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD.

فقد جُهز الجهاز اللوحي بمكبرات صوت رباعية تدعم تقنية Dolby Atmos من اجل توفير تجربة صوتية غامرة، فيجعله مثاليًا لاستهلاك الوسائط المتعددة والألعاب.

وكذلك أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل من اجل إجراء مكالمات الفيديو والتصوير الفوتوغرافي العادي.

وايضا يعمل جهاز Redmi Pad Pro 5G ببطارية قوية بسعة 10000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 33 وات، فيضمن استخدامًا يدوم طويلاً بشحنة واحدة.

•الإطلاق والتوافر

ومُقرر إطلاق كل من جهازي Redmi Pad SE 4G و Redmi Pad Pro 5G في الهند في 29 يوليو.