تعرفى على اهم الطرق لحمايه اطفالك من الموجات الحارة.. و الأمراض المرتبطه بالحرارة

صحة

تعرفى على اهم الطرق لحمايه اطفالك من الموجات الحارة.. و الأمراض المرتبطه بالحرارة

الاطفال و الموجات الحارة.                                                       تعد الموجات الحارة من الظواهر الطبيعية التي يجب على الأهالي أخذها بعين الاعتبار، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة الأطفال.

و لذلك تأثيرات هذه الموجات يمكن أن تكون خطيرة، لكن من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية يمكن تقليل هذه المخاطر بشكل كبير.

الاطفال و الموجات الحارة

الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة
و من المهم ايضا تجنب التعرض أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار الأكثر حرارة و رطوبة، وذلك من خلال البقاء في الأماكن المظللة وارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة.

مستوى رطوبة مناسب
ولذلك ينبغى أن يبقى منزلك محافظًا على مستوى الرطوبة المناسبة، خصوصا في الغرف التي يقضي فيها الأطفال معظم وقتهم. و من الممكن استخدام مرطبات الهواء للمساعدة في هذا الأمر.

الظلال
و حافظي على وجود الأطفال في الأماكن المظللة قدر الإمكان، خصوصا خلال ساعات النهار الأكثر حرارة و رطوبة.

شرب السوائل بانتظام
ينبغى تشجيع الأطفال على شرب السوائل بانتظام، وخاصة الماء والسوائل الطبيعية مثل العصائر الطازجة، وتوفير قوارير ماء مبردة لهم.

الاطفال والموجات الحارة

الملابس
اختاري ملابس خفيفة وفضفاضة مصنوعة من الأقمشة الطبيعية مثل القطن. ويفضل تجنب الملابس الداكنة لإنها تمتص الحرارة.

القبعات والنظارات الشمسية
اجعلي الأطفال يرتدون قبعات ونظارات شمسية لحماية الوجه والعيون من الشمس.

تجنب النشاطات البدنية الشاقة
حاولي البتعاد عن الأنشطة البدنية الشاقة في فترات النهار الاكثر حرارة، والأفضل القيام بها في الصباح الباكر أو المساء الأكثر برودة.

الحماية من الحروق الشمسية
و بذلك يمكن ان تستخدمي واقي الشمس بمعامل حماية عال لحماية بشرة الأطفال من الحروق الشمسية الخطيرة والضاره.

علامات الأمراض المرتبطة بالحرارة
وفقا لموقع هيلث سايد من الضروري أن تكون على دراية بأعراض الأمراض المرتبطة بالحرارة لمنع حدوث مشكلات صحية خطيرة، يعد الإنهاك الحراري ، الذي يتميز بالتعرق الشديد والضعف والدوخة والغثيان والصداع، علامة تحذيرية. إذا تركت دون علاج، يمكن أن تتطور إلى ضربة الشمس، وهي حالة خطيرة تتطلب عناية طبية فورية.

تشمل أعراض ضربة الشمس الآتى:

•إرتفاع درجة حرارة الجسم (أعلى من 103 درجة فهرنهايت 38 درجة مئوية )، والجلد الأحمر والساخن والجاف (عدم التعرق)، والنبض السريع، والارتباك، وفقدان الوعي، إذا كنت تشك في حدوث ضربة شمس، فاطلب المساعدة الطارئة على الفور.

•شجعيهم على أخذ فترات راحة في المناطق المظللة وتجنب اللعب على الأسطح الساخنة مثل الشرائح المعدنية أو الأسفلت، والتي يمكن أن تسبب الحروق.