السياحة في رومانيا .. وجهة جذابة لمحبي الطبيعية

سياحة وسفر

السياحة في رومانيا .. وجهة جذابة لمحبي الطبيعية

رومانيا هي وجهة رائعة للرحلات البرية
جبال رومانيا المتموجة ومناظرها الطبيعية المتغيرة باستمرار تجعلها واحدة من أفضل الدول في أوروبا للقيام برحلة برية؛ لذا فإن القيام بمثل هذه الرحلات سيكون ممتعاً بالنسبة لك، ويساعدك على تجربة مغامرة جديدة برفقة الأصدقاء.

 

رومانيا وجهة رائعة للسياحة البيئية
الحياة البرية في رومانيا ضمن أساسيات زيارتك لها، بالإضافة إلى توفير مسارات المشي لمسافات طويلة، لذا فإن هذه الوجهة السياحية من الوجهات التي تهتم بمناظرها ومواقعها الطبيعية المختلفة، وتقوم بإبرازها عند زيارة السياح إليها.

 

السياحة في  في رومانيا

الشلال الكبير
يعد شلال بيجار معلماً طبيعياً ساحراً في رومانيا لا ينبغي تفويته أثناء زيارتك لها، فالشلال غير عادي في مظهره، حيث إنه مستدير ويسقط فوق الصخور المغطاة بالطحالب؛ مما يؤدي إلى تدفق تيارات متعددة من المياه فوق الصخور. على الرغم من انهيار جزء من الشلال بسبب التآكل، إلا أن الشلال لا يزال معلماً سحرياً يستحق الزيارة في رومانيا.

دلتا الدانوب
تعد دلتا الدانوب جزءاً من نهر الدانوب وموقعاً هادئاً للتراث العالمي لليونسكو، ينقسم النهر إلى ثلاث قنوات منفصلة، مما يخلق 4187 كيلومتراً مربعاً من المستنقعات والأراضي الرطبة، كما أنه بفضل الحياة البرية الغنية، تحظى المنطقة بشعبية كبيرة لدى محبي الطيور وأي شخص مهتم بالطبيعة. تضم الدلتا أيضاً شواطئ منعزلة تسمح بقضاء فترات راحة من استكشاف المنطقة.

كهف سكاريسوارا
يعد كهف سكاريسوارا إحدى عجائب رومانيا الطبيعية؛ لأنه يضم أكبر نهر جليدي تحت الأرض في البلاد، وخلقت الطبيعة النهر الجليدي بسبب التهوية داخل الكهف، مما سمح بتكوين المناخ المثالي للأنهار الجليدية.
ويعتبر الكهف نصباً طبيعياً محمياً من قبل الحكومة، مما يسمح للعلماء بإجراء تجارب في بيئة خاضعة للرقابة لا تضر بالظواهر الجيولوجية.

جبال ريتازات
جبال ريتازات هي جزء من جبال الكاربات الجنوبية التي تمر عبر رومانيا، وتعتبر هذه السلسلة مكاناً لا بد من زيارته لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، حيث تحتوي على العديد من البحيرات والمسابح الجليدية ومناطق الغابات الكثيفة.