تعرف على أحدث ميزة من شركة أبل باستخدام الذكاء الإصطناعي

علوم و تكنولوجيا

تعرف على أحدث ميزة من شركة أبل باستخدام الذكاء الإصطناعي.

شركة أبل، برؤيتها الرائدة وابتكاراتها المستمرة، لعبت دورًا بارزًا في تطور مجال الذكاء الاصطناعي.

من خلال تطبيقاتها وأجهزتها الذكية، قدمت أبل حلولًا تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدمين وتسهيل حياتهم.

على سبيل المثال، تطبيق “سيري” للمساعد الصوتي، الذي تطورت مهاراته باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، يوفر للمستخدمين تجربة تفاعلية ومتكاملة في استخدام الأجهزة الذكية لديهم.

بالإضافة إلى ذلك، تتبنى أبل تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات أخرى مثل تحسين خوارزميات التصوير في هواتف iPhone وتحليل بيانات المستخدمين لتقديم تجارب مخصصة وفعالة.

بذلك، تساهم أبل بشكل كبير في دفع عجلة التطور التقني وتطوير الذكاء الاصطناعي لتحقيق مزيد من التقدم والاستدامة في المستقبل.

أتاحت شركة Apple أداة برمجية جديدة باسم Ask لعدد من موظفي خدمة العملاء، تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الإجابة على تساؤلات الجمهور، اعتماداً على قاعدة بيانات داخلية ضخمة تحتوي على معلومات موثقة من الشركة.

وأفاد موقع “ماك رامورز”، بأن الأداة الجديدة متاحة حالياً لعدد من موظفي قطاع AppleCare لخدمة العملاء، موضحاً أنه بمجرد تلقي الموظف سؤالاً من أحد المستخدمين عبر خدمة الدعم الفني على شبكة الإنترنت، أو عبر الهاتف، فيمكن للموظف إدخال السؤال مباشرة إلى الأداة الذكية، فيحصل على إجابة منها اعتماداً على البحث في قاعدة معلومات داخلية، ما يجعل الشركة متأكدة من صحة المعلومات المقدمة على تساؤلات المستخدمين.

وأشار الموقع إلى أن الأداة تسمح للمستخدمين بطرح حتى 5 أسئلة عن الموضوع نفسه، وبإمكانهم تقييم كل رد تقدمه الأداة، وتحديد ما إذا كان الرد مفيداً أم لا، ما يساعد أبل على تطوير أداء وكفاءة الأداة.

وذكر الموقع أن أبل تشجع الموظفين حالياً على الاعتماد على الأداة للحصول على معلومات وإجابات دقيقة عن تساؤلات المستخدمين، بدلاً من طريقة البحث التقليدية، أو استشارة مدرائهم المباشرين.

ونقل عن الشركة الأميركية قولها، إن الأداة الجديدة تعتبر أكثر فاعلية في التعامل مع المشكلات غير المعتادة والمعقدة.

وتنوي الشركة إتاحة الأداة الجديدة، لمزيد من موظفي خدمة العملاء، بعد تقييمها خلال التجربة الحالية.

تسعى شركة “أبل” لدخول سوق الذكاء الاصطناعي عبر هواتف “آيفون 16” القادمة، من خلال تزويدها بوحدة معالجة متطورة، إضافة إلى تحديث قدرات مساعدها الذكي Siri.

كان مدير الشركة، تيم كوك، أعلن من قبل عزم الشركة طرح مزايا الذكاء الاصطناعي إلى جميع المستخدمين، بنهاية العام الجاري، وهو ما يتزامن مع طرح الإصدارات الجديدة من هواتف “آيفون”، وحواسيب ماك الشخصية، وأجهزة آيباد اللوحية.

وتشير التوقعات إلى أن الشركة تسعى لدخول سوق الذكاء الاصطناعي عبر هواتف “آيفون 16” المقبلة، من خلال تزويدها بوحدة معالجة متطورة، إضافة إلى تحديث قدرات مساعدها الذكي Siri، عبر وحدة معالجة عصبية جديدة كلياً مع معالجها القادم A18، ونظام التشغيل المنتظر iOS 18.