الأغنيات الأكثر استماعا على جميع المنصات2023

مشاهير
اﻷغنيات اﻷكثر استماع

الأغنيات الأكثر استماع على جميع المنصات2023

جاءت قائمة  الأغنيات اﻷكثر استماع في الشرق الأوسط، بمثابة مفاجأة صادمة للنجوم الكبار، ومبشرة بظهور جيل جديد سيقود حركة الموسيقى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، استنادا على قائمة «IFPI» وهى منظمة الاتحاد الدولى لصناعة التسجيلات الصوتية، وهى المنظمة التي تمثل صناعة الموسيقى المسجلة في جميع أنحاء العالم، وتعتمد قوائمها على بيانات منصات Anghami وApple Music وDeezer وSpotify وYouTube فقد شهد العام 2023 تحولا كبيرا في قوائم نجوم الغناء الأكثر استماعا، بعدما تعددت منصات الموسيقى الرقمية، ولم يعد الأمر حكرا على اليوتيوب، ومع اقتراب فنون الراب والأغنيات الشعبية من ذائقة المستمعين على حساب الغناء الكلاسيكي، .

نوال.. مخاصماك

المفاجأة الأولى في تصدر المطربة الشعبية نوال لقائمة الأكثر استماعا باغنية مخاصماك / انت لو كنت بتهتم، من كلمات حدوتة وألحان وليد العطار.

أحمد سعد وروبي.. يا ليالي

احتلت المرتبة الثانية أغنية”يا ليالي” فقد احتل أحمد سعد  أكثر من مرة قائمة الأكثر استماعا في التقارير الشهرية، ولكن الأغنية الأكثر استماعا له على مدار العام هي ديو “يا ليالي” مع النجمة روبي ، والأغنية من كلمات فلبينو والحان أحمد طارق يحيى.

مروان موسى حب خناق

للمرتبة الثالثة صعد المطرب مروان موسى  بأغنية “حب خناق” التي تقدم صورة عصرية جدا من مناقشات عشاق الألفية الثالثة، والأغنية من كلمات والحان مروان وشاركته الأغنية المؤدية نورين.

حمزة نمرة رياح الحياة

احتل المرتبة الرابعة حمزة نمرة بأغنية رياح الحياة من ألبوم ‘رايق’ كلمات: محمود فاروق ومن ألحان حمزة نَمِرة.

ويجز البخت

يؤكد ويجز أنه ظاهرة “غير عابرة” في الموسيقى المصرية، وينضم لقائمة الأكثر استماعا بأغنية “البخت”بأكثر من 240 مليون مشاهدة على اليوتيوب فقط.

رامي صبري يمكن خير

رامي صبري انضم للقائمة بأغنية “يمكن خير” من الحانه وكلمات أحمد علي موسى، وحققت 90 مليون مشاهدة على اليوتيوب فقط.

بهاء سلطان بالراحة يا شيخة

بهاء سلطان عاد من فترة تجميد طويلة، لاهتمامات الجمهور بأغنية “بالراحة يا شيخة” من فيلم المطاريد للنجم أحمد حاتم والفنانة تارا عماد.

محمد حماقي ليمون نعناع

النجم محمد حماقي تواجد في القائمة بأغنية ليمون نعناع التي ظهرت مع منتصف عطلة صيف 2023، والأغنية من كلمات فلبينو وألحان أحمد طارق يحيى.

ماجد المهندس جننت قلبي

النجم ماجد المهندس اثبت الحضور القوي للأغنية الخليجية بالتواجد في قائمة الأكثر استماعا بأغنية “جننت قلبي” من كلمات وألحان محمد الخاجة.

بلقيس ده اللى حصل

انضمت النجمة بلقيس لقائمة الأكثر استماعا بإعادة تقديم رائعة طلال مداح “ده الى حصل” من كلمات والحان: أبو بكر سالم