ميتا تقدم ميزة جديدة لحماية دردشات ماسنجر من الإختراق 

علوم و تكنولوجيا

ميتا تقدم ميزة جديدة لحماية دردشات ماسنجر من الإختراق

تطرح شركة ميتاMeta، أفضل وأحدث ميزاتها وهي ميزة التشفير الشامل (E2EE) من طرف إلى طرف للمحادثات والمكالمات الفردية لمنصة المراسلة الفورية التابعة لها Messenger.

أن تقنية التشفير القوية هذه تضمن حماية ماسنجر من الإختراق، وأنه حتى شركة “ميتا” نفسها لا يمكنها فك تشفير المحادثات، مما يوفر أمانا وراحة بال لا مثيل لهما.

وتمتد رؤية زوكربيرج للاتصالات المشفرة إلى ما هو أبعد من برنامج ماسنجر، حيث إنه يتصور مستقبلا تعطي جميع تطبيقات المراسلة الأولوية لخصوصية المستخدم وأمن البيانات، وقال في منشور له على فيسبوك: “هذا هو المستقبل الذي آمل أن نساعد في تحقيقه، مما يعكس التزامه ببناء بيئة إلكترونية أكثر أمانًا وموثوقية”.

تشفير شامل لتعزيز خصوصية تطبيق فيسبوك ماسنجر
يمثل تمكين ميزة التشفير الشامل E2EE افتراضيًا مهمة ضخمة لـ “ميتا”، حيث يتطلب إعادة هيكلة كاملة لوظائف ماسنجر الأساسية.

وتؤكد لوريدانا كريسان، نائب رئيس منصة ماسنجر، على التفاني والخبرة التي تم ضخها في هذا التطوير قائلة: “لقد أخذنا وقتنا لإنجاز هذا بشكل صحيح، لقد عمل مهندسونا ومتخصصو التشفير والمصممون وغيرهم بلا كلل لإعادة بناء ميزات ماسنجر من الألف إلى الياء”.

وهذه الميزة تعتبر تحول كبير في الاتصالات التي تركز على الخصوصية.

ومع تمكين ميزة التشفير الشامل E2EE افتراضيا، ستكون كافة الرسائل في المحادثات والمكالمات بين مستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر مشفرة، ولا يمكن لأي جهة خارجية الاطلاع عليها والوصول إلى محتواها، فقط سيتمكن المرسل والمستلم المقصود من الوصول إلى محتوى الرسائل والمكالمات.