لتسهيل التواصل في مجموعات.. تعرف على ميزة واتساب الجديدة

علوم و تكنولوجيا

لتسهيل التواصل في مجموعات.. تعرف على ميزة واتساب الجديدة.

أعلنت خدمة واتساب للدردشة الفورية عن إطلاق ميزة جديدة تهدف إلى تسهيل التواصل الصوتي داخل المجموعات الكبيرة.

تقدم الميزة إمكانية إنشاء محادثات صوتية داخل مجموعة الدردشة دون الحاجة إلى استخدام المكالمات الصوتية التقليدية، مما يقلل من الإزعاج الذي قد ينجم عن رنين هواتف المشتركين.

عندما يقوم أحد المشاركين بإنشاء محادثة صوتية جديدة (Voice Chat)، يتلقى باقي المشاركين إشعارًا داخل المجموعة يمكنهم من الانضمام بسهولة. للمشتركين الراغبين في المشاركة، يكفي النقر على الإشعار للانضمام إلى المحادثة الصوتية.

واجهة المستخدم الجديدة تمكن المستخدم من التحكم في المحادثة الصوتية بشكل مريح، مع إمكانية متابعة الرسائل النصية في المجموعة. يُمكن للمستخدم كتابة الرسائل دون الحاجة إلى مغادرة المحادثة الصوتية، حيث تظهر واجهة التحكم أعلى شاشة الهاتف لتظهر مع واجهة مجموعة الدردشة في نفس الوقت.

ميزة المحادثات الصوتية مع التشفير التشفير طرفياً (End-to-End Encryption) تعكس التزام واتساب بالأمان وحماية خصوصية المستخدمين. يتم إطلاق هذه الميزة تدريجياً للمستخدمين حول العالم، بداية من المجموعات التي تحتوي على 33 مشاركًا أو أكثر.

ما هو تطبيق واتساب ؟

واتس اب هو تطبيق للتراسل الفوري يستخدم على نطاق واسع حول العالم. إليك بعض المعلومات عن تطبيق واتساب:

تأسس واتس اب في عام 2009 على يد برايان أكتون وجان كوم، تم استحواذ شركة فيسبوك على واتساب في عام 2014 مقابل مبلغ ضخم، وهو الاستحواذ الذي جذب الانتباه لحينه.

يُستخدم WhatsApp لإرسال الرسائل النصية والوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت، يدعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بين المستخدمين، توفير ميزة حالة WhatsApp لمشاركة الصور والفيديوهات لمدة محددة.

يتميز واتس اب بتشفير الرسائل طرفيًا (End-to-End Encryption)، مما يعزز حماية خصوصية المستخدمين.

حالياً، WhatsApp هو جزء من Facebook, Inc، يستخدم WhatsApp على نطاق واسع حول العالم ويعد واحدًا من أشهر تطبيقات التراسل.

يتلقى واتساب تحديثات دورية تضيف ميزات جديدة وتحسينات في الأداء، يولي WhatsApp اهتمامًا كبيرًا لأمان وخصوصية المستخدمين، مما يجعله أحد التطبيقات المفضلة للعديد من الأفراد.

يتيح واتساب للمستخدمين ربط حساباتهم بتطبيق ويب لاستخدام الخدمة عبر متصفح الويب على الحواسي، واتس اب يستمر في تطوير وتحسين تجربة المستخدم، ويظل واحدًا من التطبيقات الرائدة في مجال التراسل الفوري.