المخرج مارتن سكورسيزي ممثلاً في فيلم جديد | تفاصيل

مشاهير

المخرج مارتن سكورسيزي ممثلاً في فيلم جديد | تفاصيل

انضم المخرج مارتن سكورسيزي، المرشح لجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم “قتلة زهرة القمر” (Killers of the Flower Moon)، إلى فريق عمل فيلم “بين يدي دانتي” (In the Hand of Dante)، لكنه لن يمارس مهنته التي اشتهر بها منذ أكثر من 50 عاماً، بل سيمثل دوراً صغيراً في العمل الذي يخرجه جوليان شنابل.

ونشرت مجلة “فارايتي” تقريراً أكدت فيه أن سكورسيزي سيظهر في دور صغير -لكنه مؤثر- إلى جانب كل من الممثلين أوسكار إيزاك وغال غادوت وجايسن موموا وجيرارد بتلر وآل باتشينو.

وقصة “بين يدي دانتي” مقتبسة من رواية للكاتب نيك توشيس، تحمل نفس الاسم، وتدور أحداثها بين القرنين الـ14 والـ21، وينسج الكاتب خلالها قصتين منفصلتين، تدور أحداث إحداهما في القرن الـ14 في إيطاليا وصقلية، ويظهر فيها دانتي أليغييري، فيما تدور أحداث الأخرى في خريف عام 2001، وتتميز بنسخة خيالية من نيك توشيس باعتباره بطل الرواية.

ودانتي أليغييري الذي يدور حوله الفيلم هو شاعر إيطالي ومؤلف ملحمة “الكوميديا الإلهية”، التي تعتبر واحدة من أهم القصائد في العصور الوسطى، وتعتبر أعظم عمل أدبي في اللغة الإيطالية.

تدور قصة الفيلم حول المخطوطة الأصلية لكتاب دانتي أليغييري “الكوميديا الإلهية”، والتي تظهر مهربة في السوق السوداء في مدينة نيويورك، ويتم تعيين شخصية إسحاق من قبل العصابة للتحقق من صحتها، لكنه يسرقها، وينطلق هاربا. في هذه الأثناء، تتكشف قصة أليغييري نفسه عندما يهرب من زواج بلا حب إلى صقلية ليكتب ملحمته الفنية.

وكشف المخرج جوليان شنابل أن شخصية سكورسيزي الحكيم، الذي لم يتم الكشف عن اسمه في العمل، أرسلها الشاعر الإيطالي غيدو كافالكانتي لإرشاد أليغييري في رحلته في “الكوميديا الإلهية”، وقد أثرت الشخصية على أليغييري لـ20 عاما، كانا يلتقيان خلالها كثيرا.

وأشاد شنابل بأداء المخرج البالغ من العمر (81 عاماً) قائلاً “لا يمكنك أن ترفع عينيك عنه”.

ولن تكون مشاركة سكورسيزي كممثل هي الأولى في تاريخه، وإنما ظهر في أدوار صغيرة في أفلام، مثل “آنا بافلوفا” (Anna Pavlova) في 1983، المستوحى من السيرة الذاتية لراقصة الباليه الروسية الأسطورية، كما شارك في فيلم “نحو منتصف الليل” (Round Midnight) في 1986 للمخرج الفرنسي برتراند تافيرنييه، والذي يدور حول موسيقي أميركي موهوب ونصف مجنون، يقرر الهروب لباريس، وهناك يلقى الدعم ويحقق النجاح.

وفي أفلامه كمخرج، ظهر سكورسيزي في فيلم “سائق التاكسي” (Taxi Driver) في عام 1976 بدور راكب سيارة أجرة للحظات على الشاشة، وظهر أخيراً في فيلمه الشهير” قتلة زهرة القمر”(Killers of the Flower Moon).