ناهد رشدي.. نجمة الدراما التلفزيونية وظهور سينمائي استثنائي

مشاهير

ناهد رشدي.. نجمة الدراما التلفزيونية وظهور سينمائي استثنائي

تُعد ناهد رشدي واحدة من أبرز الأسماء في عالم الفن العربي، حيث قدمت مسيرة فنية تمتاز بالتنوع والإبداع. فقد تألقت في الدراما التلفزيونية، حيث أثبتت حضورها القوي من خلال مجموعة من المسلسلات المميزة التي نالت إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء. ورغم تركيزها الكبير على التلفزيون، لم يغفل الجمهور نجاحاتها في السينما، حيث قدمت أداءً استثنائيًا في عدد من الأفلام التي جعلتها تتعاون مع كبار النجوم والمخرجين، وبعد وفاتها فجر اليوم سوف نذكُُر رحلتها الفنية منذ اواخر التسعينات.

غادرت عالمنا فجر اليوم الفنانة ناهد رشدي، بعد رحلة فنية طويلة بدأت منذ أواخر السبعينيات. شاركت خلالها في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، واستطاعت أن تحقق من خلالها نجاحاً كبيراً ومكانة مميزة في قلوب الجمهور العربي.

بدأت الفنانة ناهد رشدي مشوارها الفني بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث انطلقت في نهاية السبعينيات. في عام 1979، كان لها ظهور لافت في مسلسل “لا يا ابنتي العزيزة”، الذي شارك في بطولته الفنان عبد المنعم مدبولي إلى جانب عدد من النجوم البارزين مثل هدى سلطان وعماد رشاد.

بعد ذلك، نالت الفنانة ناهد رشدي شهرة واسعة بين الجمهور بفضل مشاركتها في العديد من المسلسلات التلفزيونية أمام كبار النجوم، وذلك بفضل موهبتها الفذة في تجسيد مختلف الشخصيات. من بين أبرز أعمالها: “سفر الأحلام”، “البشاير”، “أرابيسك”، و”هوانم جاردن سيتي”. حققت نجاحاً لافتاً من خلال بطولتها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” إلى جانب الفنان الراحل نور الشريف، كما شاركت في بطولة المسلسل السعودي “صراع الأجيال”.

في السنوات الأخيرة، برزت الفنانة ناهد رشدي بشكل لافت في عالم الدراما التلفزيونية، وخصوصًا مع الجيل الجديد من الفنانين. ومن أبرز الأعمال التي قدمتها خلال هذه الفترة: “الاختيار”، “بدون ذكر أسماء”، “عد تنازلي”، “ذهاب وعودة”، و”كفر دلهاب”، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات الأخرى.

مسيرة استثنائية بالسينما المصرية

على الرغم من أن معظم أعمال الفنانة ناهد رشدي كانت في مجال الدراما التلفزيونية، إلا أنها حققت حضورًا ونجاحًا استثنائيين في السينما المصرية. فقد شاركت في بطولات عدد من الأفلام السينمائية مع كبار النجوم، حيث تعاونت مع المخرج عاطف الطيب في فيلمي “الحب فوق هضبة الهرم”، الذي قام ببطولته الفنان الراحل أحمد زكي، و”أبناء وقتلة”، الذي مثل فيه الفنان محمود عبد العزيز والفنانة نبيلة عبيد.

كما شاركت أيضًا في بطولة فيلم “الكف” إلى جانب الفنان الكبير فريد شوقي والفنان فاروق الفيشاوي. وتعاونت مع المخرج الكبير حسين كمال في فيلم “قفص الحريم”، الذي شارك في بطولته الفنان عزت العلايلي والفنانة شيريهان.

على مدى مسيرتها الفنية التي امتدت لأكثر من أربعين عامًا، شاركت الفنانة ناهد رشدي في بطولة العديد من الأفلام السينمائية. وقدمت خلال هذه الفترة ما يقارب 200 عمل فني، شملت السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية.