أهم 5 نصائح لتجنب الوجه الممتلئ

سيدتي

أهم 5 نصائح لتجنب الوجه الممتلئ

اثناء تركيز الكثير من الأشخاص على فقدان الدهون الموجودة في البطن،عند النظر في المرآة، يركز النساء والرجال  أحيانًا على الخدود الممتلئة جدًا

في حالة أنه لا يمكن استهداف فقدان الدهون بدقة، ولكن اتباع نظام غذائي مناسب، بجانب النشاط الرياضي المنتظم وتمارين محددة، تمكنك من تخسيس وجهك.

نصائح لتجنب الوجه الممتلئ

لماذا نحصل على وجه ممتلئ؟

و تبعا لصحيفة ال جورنالي الإيطالية، هناك عدة اسباب عديدة تفسر هذه الظاهرة:

فزيادة الوزن بشكل عام (المرتبط بنظام غذائي غير متوازن أو مرض)، لأنه عندما نكتسب الوزن، يقوم جسمنا بتخزين الدهون الزائدة في أماكن مختلفة، بما في ذلك الوجه والخدين من أولى مناطق الوجه التي يزداد وزنها؛

من الممكن أن يفسر احتباس الماء المفرط أيضًا تأثيرًا “منتفخًا” على الوجه.. النظام الغذائي الغني بالصوديوم، أو عدم التوازن الهرموني، أو التغيرات في درجات الحرارة أو حتى الحساسية يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم هذه الظاهرة.

واثناء التقدم في العمر، من الممكن أن تتغير بنية الوجه، في الواقع، يمكن أن يؤدي فقدان الكولاجين ومرونة الجلد إلى ترهل الجلد وتراكم الدهون في بعض أجزاء الوجه، مما يعطي ذلك مظهر وجه أكبر.

كيف تفقد دهون وجهك؟

من خلال إعادة التوازن لنظامك الغذائي

وينصح بعدم الأنظمة الغذائية المقيدة، لأن ذلك يؤدى إلى اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي.

حتى تفقد الدهون – وبالتالي الوزن، لا تحتاج بالضرورة إلى تناول كميات أقل، ولكن تناول الطعام بشكل أفضل، ينبغى أن يظل الطعام مصدرًا للمتعة.

وبطريقة أخرى، اهدف إلى اتباع نظام غذائي متوازن ، ولا تفوت وجبات الطعام وخصص وقتًا لمضغ الطعام جيدًا

هل يمكن تخسيس الوجه؟

و لا يمكن تخسيس الوجه على وجه التحديد (تمامًا كما لا يمكن إنقاص الوزن على وجه التحديد بالنسبة للوركين أو الركبتين أو الذراعين أو حتى الساق).

وفي الواقع، يعتبر فقدان الدهون المستهدف مفهومًا غير عملي من وجهة نظر فسيولوجية: عندما نفقد الوزن، يقوم جسمنا بتقليل  كمية الدهون في الجسم بشكل عام بدلاً من استهداف مناطق معينة.

وحتى من خلال مراقبة نظامك الغذائي وزيادة النشاط البدني، من المستحيل فقدان الوزن فقط في الخدين أو الذقن أو الرقبة.

و من جهة أخرى، يمكن إنقاص الوزن بشكل عام مع تحقيق نتائج جيدة وبعض التمارين تتيح لك بتقوية عضلات الوجه وإعادة تشكيل ملامح وجهك.

نصائح لتجنب الوجه الممتلئ

ممارسة النشاط الرياضي المناسب

يعتبر النشاط البدني المنتظم (مرتين على الأقل في الأسبوع) أمر ضرورى للحث على نقص السعرات الحرارية والحث على فقدان الوزن بشكل عام. تسمح لك الرياضة بزيادة كتلة العضلات وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء النشاط البدني وأثناء الراحة.

فالتركيز على رياضات التحمل مثل المشي السريع والركض وركوب الدراجات والسباحة والتجديف والرقص وغيرها. لا تتردد في تنويع ممارساتك: الشيء المهم هو اختيار رياضة تحبها، حتى تتمكن من التدرب مع مرور الوقت.

رطب بانتظام

حتى تكافح احتباس الماء، يجب أن أن ترطب الجسم خلال النهار (شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر يوميًا) والحد من استهلاك الصوديوم (الملح).

وايضا يقلل الشرب من الشعور بالجوع ، فيؤدى ذلك إلى تناول كميات أقل وتخزين سعرات حرارية أقل.

فإن شرب الماء يحفز عملية التمثيل الغذائي لدينا:

الشرب يزيد بشكل مؤقت من استهلاك الطاقة لدينا، لأن الجسم ينبغى أن يعمل على تسخين الماء إلى درجة حرارة الجسم.

أداء تمارين الوجه

تساهم تمارين الوجه المنتظمة أيضًا فى تحسين وتنعيم وجهك، وتعمل على تمرين عضلات الوجه بشكل غريب الأطوار، خاصة على خديك وتجاعيد قدم الغراب وحول فمك.

دلك وجهك

ومن أجل تعزيز الدورة الدموية والحد من طيات الجلد، فلا تتردد في إجراء التدليك الذاتي باستخدام أحجار معينة أو بكرات اليشم على الأقل مرة واحدة يوميًا.

فإن الحل المثالي هو إبقائها باردة ووضعها مباشرة على البشرة النظيفة، مع العمل على كل منطقة واحدة تلو الأخرى (الجبهة والخدين والفك والذقن والرقبة).

ثم قومي بحركات دائرية بدءاً من منتصف الوجه وتتجه نحو الخارج.

فسيؤدي ذلك إلى إعادة تشغيل الدورة اللمفاوية، والتخلص من الماء الزائد وتقليل الأكياس تحت العينين وعلامات التعب. سوف يأخذ الوجه تدريجيًا مظهرًا أقل “انتفاخًا” (بشرط أن تمارس هذه التدليكات بانتظام).