د. طارق الشاذلي : التجميل وعلاقته بالسمنة 

مقالات

د. طارق الشاذلي : التجميل وعلاقته بالسمنة.

كلامنا النهارده عن التجميل وعلاقته بالسمنة. بالبلدي كده السمنة والتجميل ولاد عم. مثال: لما المريض بيخس بيحصل ترهلات في الجسم وبتزيد تجاعيد الوجه.

بالنسبة للجسم لازم الذهاب لطبيب متخصص ليقرر هل الترهلات ممكن علاجها بالأسلوب الجراحي أو غير الجراحي. مثال لذلك: لو ترهلات البطن شديدة لدرجة نزول البطن على منطقة العانة، هنا لا بد من التدخل الجراحي، أما إذا كانت البطن متماسكة فمن الممكن استخدام أجهزة لشد البطن والحقن المتخصصة لتحسين كفاءة الجلد.. ده مثال للجسم.

أما عند حدوث تجاعيد بالوجه فهنا يحدد الطبيب هل تستخدم الخيوط أم الفيللر أم البوتكس، ولا بد من التأكد من نوعية المواد المستخدمة للحصول على أعلى النتائج.

أما في حالة الحصول على النضارة وتجديد حيوية البشرة، فهناك حقن تحتوي على فيتامينات ومادة تسمى هيلورنيك أسيد، وهي مادة غاية في الأهمية وموجودة أصلًا فى مكونات جلد البشرة وتوجد منها تركيزات مختلفة، وكل لما التركيز بيزيد تأثير المادة بيكون رائع.

ومن آثار السمنة العنيفة وجود مناطق غامقة بين الفخذين وتحت الثديين نتيجة العرق والفطريات واحتكاك الجلد، وهنا لا بد من العلاج الطبي للفطريات وغمقان البشرة.

وأخيرًا في انتظار أسئلتكم.