طريقة عمل موس الفراولة

سيدتي

طريقة عمل موس الفراولة

فاكهة الفراولة مليئة بمضادات الأكسدة التي لها أثر مفيد على صحة القلب وفقاً لدراسات طبية، وأكد الأطباء أن تناول الفراولة يمنع مخاطر أمراض القلب القوية الدموية وداء السكري، كما أنها غنية بالفيتامين سي الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويعزز الإنتاج الأكسجين ويحمي الخلايا ويحافظ على صحة الجلد والأنسجة.

وصفة “موس الفراولة”، وهي تُصنَّف من الحلويات الباردة المشهورة في أشهر الحَر كما أنها من الأصناف الفخمة التي تصلح لكل المناسبات بمكوناتها اللَّذيذة وشكلها الجميل الذي يجعلك تتذوق طعمها بعينيك وقلبك قبل لسانك، نقدم لكم في هذه المقالة طريقة عمل موس الفراولة.

المكونات والمقادير:-

يتطلب تحضير موس الفراولةالفراولة ساعة من الزمن تقريباً، والكمية المحضرة تكفي لثمانية أشخاص، وفقاً للمقادير الآتية:

• مكونات الطبقة الأولى:

– علبة من بسكويت دايجستيف

– 100 غرام من الزبدة

• مكونات الطبقة الثانية:

– علبتين زبادي دسمة بالقشطة.

– ظرفين كريمة دريم ويب.

3 ظرف جيلي الفراولة الحيوانى.

– كوب من الحليب البارد.

– عصير ليمونة واحدة.

– قليل من برش قشرة الليمون.

– للتزيين نحتاج فراولة طازجة.

• طريقة التحضير:-

– احضرى أول طبقة، بتفتيت بسكويت الدايجستيف مع وضع كمية الزبدة عليه ونضعهم في طبق التقديم أو الصيني، ثم ضعيهم في الثلاجة ريثما نحضر الطبقة الثانية.

– قومى بتحضير الجيلي الحيواني بحيث كل ظرف من الجيلي يحتاج إلى كوب من الماء الساخن، ذوبى الجيلي واتركيه يبرد جانباً لتتابعى باقي الخطوات.

– الطبقة الثانية، ضعى في وعاء كوب الحليب البارد مع الكريمة واخفقيهم جيداً ثم اضيفى الزبادي وحركيه حتى تتمازج المكونات جيداً.

– قومى بإضافة الجيلي الذي حضرتيه مسبقاً وعصير الليمون بعد أن يتجانس الخليط وتخفقى المكونات جميعها جيداً، لمدة ثلاث دقائق.

– بعد الانتهاء من الخفق اضيفى الخليط فوق البسكويت الذي وضعتيه في الطبق.

– ثم قومى بوضع الطبق في الثلاجة لمدة ست ساعات على الأقل حتى يتماسك ويجمد.

– بعد أن يجمد احضرى جيلي الفراولة وضيفيه بالملعقة لتشكلى طبقات حيث تتم العملية على مراحل ثم ارجعيه إلى الثلاجة إلى أن يتجمد الجيلي.

– ويمكن ان نزين الوجه بالفراولة حسب الرغبة، وأصبح جاهزاً للتقديم