برنامج Meta AI يتيح الآن للمستخدمين إمكانية اللغة الإسبانية والبرتغالية والفرنسية وغيرها

علوم و تكنولوجيا

برنامج Meta AI يتيح الآن للمستخدمين إمكانية اللغة الإسبانية والبرتغالية والفرنسية وغيرها

لقد أُطلق برنامج Meta AI في سبتمبر الماضى عام 2023  عن طريق إستخدام نموذج لغة التعلم Llama 2 ، حيث ان بعد أن مر حوالى عام تقريبًا، قامت شركة Meta بالإعلان عن جولة جديدة وحديثة من المميزات لمساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها وماجستير إدارة أعمال جديد لدعمه: Llama 3.1.

فقد تشمل تلك التحديثات توسيعًا للذى بإمكانيته الوصول إلى Meta AI، وبفضل إضافة الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والمكسيك وبيرو والكاميرون، صار المساعد متاح حالياً في 22 دولة.

وكذلك من للممكن الوصول إليه بلغات جديدة مثل: الفرنسية والألمانية والهندية والنصوص الهندية ايضا بالحروف اللاتينية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية، وبالرغم من ذلك، فإن بعض الميزات الجديدة سوف تتعلق بالموقع أو اللغة في حاليا.

حيث طُرحت ميتا أداة تجريبية يطلق عليها اسم “Imagine me” في كافة أنحاء الولايات المتحدة، فهو يسمح بمطالبات منها “تخيلني وأنا أركب الأمواج” أو “تخيلني كلوحة سريالية”، وسيقوم مساعد الذكاء الاصطناعي بإنشائها عن طريق استخدام صورة الفرد.

ثم تقول ميتا مضافة أيضًا طرقًا جديدة من اجل إصلاح الصورة، مثل إزالة محتواها أو تغييره أو تحريره، وتسمح لك تلك الميزة بإنشاء صورة، مثل البطة، باستخدام أداة “تخيلني” ثم توجيه Meta AI إلى “تغيير البطة إلى قطة”.

وعند حلول الشهر المقبل، سيكون يوجد أيضًا زر “التحرير باستخدام الذكاء الاصطناعي” لمزيد من الضبط الدقيق للصور، وايضا تطرح الشركة إمكانية القدرة على إنشاء صورة عن طريق استخدام Meta AI في موجز أو تعليق أو قصة أو رسالة عبر Facebook وInstagram وWhatsApp وMessenger، و مفترض ايضا أن يتم طرحه ذلك الأسبوع، ولكن باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالى.

وهناك ايضا إطلاق Llama 3.1 405B ​​نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد والحديث مفتوح المصدر من Meta.

وبامكانك استخدامه على WhatsApp أو ميتا أى للقيام بمهام مثل الإجابة على المسائل الرياضية والبرمجة، و قررت شركة Meta أنها ستقوم بتحديث تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها كل أسبوعين وأن الميزات واللغات الجديدة قادمة.