ترطيب وتنعيم البشرة.. تعرفى على فوائد الجلسرين المذهلة للبشرة

سيدتي

ترطيب وتنعيم البشرة.. تعرفى على فوائد الجلسرين المذهلة للبشرة

الجلسرين

يعد الجلسرين عبارة عن مادةٌ سائلة ليس لها لون أو رائحة، ويد الجلسرين احدى المواد الاساسية التي تدخل فى اعداد المستحضرات التجميلية، وكذلك يمكن استخدامه في الكثير من الوصفات الطبيعيّة بجانب الزيوت الطبيعيّة، وهذا متيجة ما لها من آثار ونتائج إيجابية على الجسم بشكلٍ عام وعلى البشرة بشكلٍ خاص، حيث تُساعدك على التقليل من التجاعيد، وإزالة النمش، والتقليل من آثار حب الشباب والبثور ومختلف شوائب البشرة، ولذلك اصبحت احدى أهم المواد الرئيسية لدى جزء كبيرة من السيدات.

فوائد الجلسرين للبشرة:

منظف للبشرة

حيث ان الجلسرين له دورٌ فعال في تنظيف البشرة وهذا عن طريق مزج ملعقتين من الجلسرين مع ربع كوب من ماء الورد، وتدليك البشرة بالخليط لمدّة ربع ساعة، وهذا الخليط يعتبر مناسباً لجميع أنواع البشرة سواء العادية، أو الجافة، أو الدهنية، أو المختلطة.

ترطيب وتنعيم البشرة

من اجل الحصول على بشرة ناعمة ورطبة وايضا التقليل من الجفاف ينصح بخلط معلقتين من عصير الليمون مع القليل من الجلسرين السائل، ويوضع على الوجه مدّةً تتراوح بين 15–20 دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر، كما يمكن استخدام هذه الخلطة للجسم كاملا، ثم تترك لمدّة ساعتين، وتلك الوصفة مفيدة للبشرة العادية والدهنية والجافة، ولا ينصح باستخدامها للبشرة الحساسة.

المساعدة على إزالة النمش

فقد يساعد الجلسرين على إزالة النمش عن الوجه والتخلص من آثاره، عن طريق خلط ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من الحليب الطازج، وفنجان من الأرز المطحون، ويوضع الخليط على الوجه مباشرة لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر. وهذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة.

التقليل من حساسية البشرة

حيث أثبتت فعاليته في تقليل حساسية البشرة المتمثلة في الاحمرار، والحرقة، والتورم، والحكة، والتقشر، وظهور الحبوب والبثور، فقد تُخلط ثلاث ملاعق منه مع ملعقة كبيرة من الدقيق، وملعقة من دقيق النخالة مع عصير 2 حبة خيار متوسطة الحجم، ويوضع المزيج الناتج على البشرة لمدّةً تتراوح بين 15–20 دقيقة، وبعدها تتم إزالته عن طريق استخدام قطعة من القطن المبلل بماء الورد.

التقليل من علامات تمدد الجلد وتشققات الحمل

يساعد في إعادة المرونة للبشرة وترطيبها وإزالة الخطوط والتشققات البيضاء منها، من خلال خلط ثلاث ملاعق من الجلسرين مع ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الشبت المطحون، وملعقة ونصف من زيت الزيتون، وملعقتين من أي كريم مرطب للبشرة، يوضع الخليط على مناطق الخطوط البيضاء والتشققات مع التدليك الدائري، ويترك مدّة ساعة تقريبا، وبعدها يغسل بالماء الدافئ.

التقليل من حب الشباب وآثاره

فقد يستخدم الجلسرين من اجل لتخفيف من حب الشباب من خلال خلط ملعقة منه مع ملعقة من الدقيق مع مهروس حبتين من الخيار، ثمّ خلط الخليط جيداً من اجل الحصول على خليط متماسك يوضع على الوجه والرقبة مدّة نصف ساعة تقريبا، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ الذي يحتوي على قليل من ملح الطعام لنتائج أفضل.

تنعيم اليدين وترطيبهما

حيث يلعب الجلسرين دوراً هاماً في تنعيم اليدين وتخليصهما من الجفاف من خلال خلط نصف ملعقة من الجلسرين مع ملعقة صغيرة من عسل النحل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت السمسم، وملعقة من زيت اللوز ويقلب الخليط جيداً ويحفظ فى زجاجة، ويُستخدم في تدليك اليدين كل يوم في المساء.

التخفيف من التجاعيد

حيث يحافظ على شباب ورونق البشرة ويؤخر علامات التقدم بالسن، وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة منه مع ملعقة صغيرة من العسل وبياض بيضة، ويوضع الخليط مدّة 15 دقيقة على الوجه والرقبة، وبعدها يغسل بالماء الدافئ أولاً ثمّ بالماء البارد.