أهمها مكافحة الشيخوخة.. تعرفى على فوائد زيت الأرجان

سيدتي

أهمها مكافحة الشيخوخة.. تعرفى على فوائد زيت الأرجان

هناك العديد من الفوائد والاستخدامات لزيت الأرجان، حيث انه يستخدم في الكثير من الطرق والوصفات التى تتعلق بالشعر والجلد وايضا البشرة.

فوائد زيت الأرجان

ترطيب البشرة

يعد زيت الأرجان مرطبًا فعالًا للبشرة، ومكافحاً لظهور علامات التقدم بالعمر وظهور التجاعيد، فقد يتم استخدامه عن طريق وضع قطرة واحدة منه على البشرة وتدليكها به، ووضع قطرة أُخرى تحت العينين فيساعد ذلك على إبقاء تلك المنطقة الحساسة رطبةً، نظراً لاحتوائه على فيتامين أ، هـ، اللذان يساعدان في ترطيب البشرة، بحيث تمتصه البشرة بشكلٍ سريع، ولا يترك منه بقايا زيتية.

تقشير البشرة

من الممكن استخدام زيت الأرجان في تقشير البشرة، وهذامن خلال خلط القليل من السكر البني مع بعض قطراتٍ من زيت الأرغان، ثم فرك الوجه به بحركةٍ دائرية لمدة أربع دقائق، وخصوصاً المناطق الجافة والمُعرضة بشكلٍ كبير لحبّ الشباب، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، فقد تساعد عملية التقشير هذه في التخلص من خلايا الجلد الميتة، والتقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى ترطيب الجلد، وبالتالي هذا يُعطي البشرة عمراً أصغر، ولا يقتصر استخدام هذا الزيت في تقشير الوجه، بل إنه من الممكن استخدامه كمقشرٍ للقدمين وحمايتهما من الجفاف.

التخفيف من حبّ الشباب

دائما ما تكون الكريمات الكيمائية المستخدمة من اجل معالجة حبّ الشباب مكلفة نوعاً ما، وتسبب على المدى البعيد ضرراً على صحة البشرة، لذلك إن استخدام المواد الطبيعية أفضل، وإنّ وجود حمض اللينوليك بنسبة عالية في زيت الأرجان يمنع حدوث الالتهابات المتسببة في ظهور حبّ الشباب، وكذلك يساعد على تهدئة خلايا الوجه المتضررة، وبالتالي يعمل على مكافحة حبّ الشباب، نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة والجراثيم والفيروسات أيضاً.

مكافحة الشيخوخة

حيث كان بستخدم زيت الأرجان منذ القديم في مكافحة الشيخوخة، والحفاظ على مرونة الجلد، وهذا بحسب دراسة أُجريت على مشاركين ممن هم في سن اليأس، لذا يُنصح بتطبيقه بشكل مباشر على الجلد.

الحصول على شعر جميل وصحي

فقد يساعم على التخلص من الشعر المجعد ويُبقيه مفروداً، كما ويُعزز من نمو الشعر.

ترطيب الأظافر

فقد يُعتبر مرطبًا مثالياً للأظافر، وهذا عن طريق وضع نقطة منه على كل أظفر وفركه جيداً، وبعدها غسل الأظافر جيداً، فهذا يساعد في بقائها رطبةً ويحافظ عليها.