أهم الأماكن السياحية في فرنسا

سياحة وسفر

أهم الأماكن السياحية في فرنسا

فرنسا

توجد فرنسا في القارة الأوروبيّة، فقد يتم توزيع أراضيها على الكثير من السواحل الأطلسيّة والمتوسّطة، حيث تمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى المحيط الأطلسيّ، وتعد مساحة أراضي الدولة الفرنسيّة 674.843 كيلومتراً مربّعاً، حيث يسكنها حوالى 66 مليون نسمة.

فقد تعد باريس عاصمة البلاد واللغة الفرنسيّة هي اللغة الرسمية لسُكّانها، أما عن عملتها فهي اليورو، وتشتهر فرنسا بقوّتها السياسية منذ القدم، فهي من الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدوليّ، وإحدى الدول المؤسّسة للاتحاد الأوروبي، وعضو في حلف شمال الأطلسيّ، ومنظمة التجارة العالميّة وغيرها من منظمات ومؤسسات.

السياحة في فرنسا

يعد الموقع المتميّز للدولة هو الذى جعلها تضم العكثير من التضاريس الجذابة من جبال وسهول وطبيعة خضراء، ممّا جعلها تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم، كما أنّ الحكومات المتعاقبة على فرنسا أقامت العديد من الأماكن كالمولات، والمنتجعات، والفنادق لتكون محفزاً آخر لزيارتها، هذا جعل السياحة في الدولة تأخذ المرتبة الثالثة من حيث زيادة الدخل.

أهم الأماكن السياحية فى فرنسا

تتميز فرنسا بأماكن رائعة تستحقّ الزيارة ونذكر أهمها:

برج إيفل:

يعتبر برج إيفل من أكثر المعالم المتعارف عليها من قبل سُكان العالم، ويجذب البرج إليه السياح خصوصا في ساعات المساء عندما يُضيء البرج بشكل كامل، ممّا يشكّل مظهراً رائعاً يرغبه الزوار، وقد تمّ بناء البرج في عام 1889 ميلادي من قبل غوستا

متحف اللوفر:

متحف اللوفر يقع في العاصمة باريس، ويتكون المتحف من العديد من الفنون والآثار التاريخيّة المجموعة من جميع أنحاء العالم، منها التماثيل الفرعونيّة والرومانيّة، وقد بلغت عدد القطع الأثريّة فيه أكثر من 5664 قطعة، ويعود مبنى المتحف للعصر القديم فقد بناه الملك فيليب.

جزيرة مونت سانت ميشيل:

تعد جزيرة صغيرة في الحجم، لكنّها تحوي العديد من المباني والشوارع المتعرّجة والغريبة الموجودة منذ القرون الوسطى، وتقع هذه الجزيرة قبالة ساحل نورماندي.

قصر بابيس:

بعتبى من أكبر المباني القوطيّة حول العالم، وقد بُني القصر في عام 1309 ميلادي ليستقرّ فيه البابا كليمنت الخامس، ويمتاز القصر بجداره السميكة التي تبلغ ثلاثة أمتار.

كاتدرائيّة شارتر:

عبارة عن كاتدرائية تتميز بنوافذها الزجاجيّة الملونة، وتقع الكاتدرائية في مدينة شارتر الفرنسية.

مقبرة البانثيون للعظماء:

وتعد مقبرة تحتوى على رفاة الكثير من الكتاب والعلماء والجنرالات الفرنسيّين، وقد بُنيت في عام 1790 ميلادي، وتميّزت المقبرة ببنائها المميّز الذي يحمل الطابع الروميّ، ففيها قبة كبيرة وواجهات بنائيّة كلاسيكيّة.

جسر ألكسندر الثالث:

يعتبر جسر يمتدّ فوق نهر السين، ويمتاز بكثرة الأقواس فيه، ويذهب السياح للجسر للعبور من فوقه، والتمتّع بالمناظر الرائعة التي حوله والوصول لحد الاسترخاء، وقد بُني الجسر في عام 1900 ميلادي من قبل ألكسندر الثالث.

منتجع شاموني:

عبارة عن منتجع يوجد داخل جبال الألب الفرنسيّة، ويزوره السائح للممارسة هواية التزلج فيه، وكان أول موقع يُقام فيه الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1924 ميلادي.