أجمل الأماكن في دبي

سياحة وسفر

أجمل الأماكن في دبي

دُبي مول

يعتبر دبي مول (بالإنجليزية: Dubai Mall) قريب من برج خليفة، ويُعد من أكثر المناطق جذباً في دبي، وبجانب أنه أكثر الأماكن ازدحاماً فيها، فقد يزوره الملايين من الزوار، و يُعَتبر المركز التجاري الأكبر في الشرق الاوسط و العالم من حيث المساحة، وايضا يوجد به الكثير من الأماكن الجذابة، على سبيل المثال: أحواض الأحياء المائية، وساحات التزلُّج على الجليد، والشلّالات، وغيرها كثير.

دُبي أكواريوم

يوجد دبي أكواريوم (بالإنجليزية: Dubai Aquarium) في دبي مول، وهو إحدى أكثر الأماكن جذباً في المنطقة؛ فقد يزوره كلّ يوم اكثر من 4,000 شخص على الأقلّ، حيث يُمثّل حوضاً مائياً ضخماً يوجد بداخله الكثير من الكائنات البحرية، ومنها أسماك القرش.

حديقة دبي المعجزة

تعتبر حديقة دبي المعجزة (بالإنجليزية: Dubai Miracle Garden) موطن لأكبر مجموعة من الزهور في العالم؛ لانها تضمّ الملايين من الزهور الخلابة التي تمثل أشكالاً، ورسومات مُحدّدة، مثل شخصية ميكي ماوس الكرتونيّة. و هذه الحديقة التي تفتح أبوابها منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر، وحتى شهر نيسان/أبريل مُسجَّلةٌ في موسوعة جينيس للأرقام القياسيّة كونها أكثر الحدائق جاذبيّة.

أجمل الأماكن فى دبى

جزيرة نخلة الجميرة

تُعَتبر جزيرة نخلة الجميرة (بالإنجليزية: Palm Jumeirah) جزيرة صناعية رائعة تأخذ شكل النخلة، وتوجد بها العديد من المُنتجَعات، والفنادق الفخمة، فقد يُمكن للزوار، والسياح التجوُّل على شواطئ الجزيرة، والاستمتاع بالأجواء، والمناظر الرائعة، أو تجربة القفز بالمظلّة فوق الجزيرة، أو غيرها كثير من الأنشطة.

مسجد جميرة

يُعد مسجد جميرة (بالإنجليزية: Jumeirah Mosque) إحدى أجمل المعالم الدينية في دبي،بجانب انه أكثر المساجد شعبيّة فيها؛ حيث يتميّز بتصميمه المعماري الرائع، والمذهل الذي يتكوّن من الحجر الأبيض، والقُبّة الضخمة، والمآذن الشاهقة، علماً بأنّه من الممكن للزوار، والسياح التجوُّل في المسجد -عدا أيّام الجمعة-، والاطِّلاع على مَعالمه الخلابة.

برج العرب

يقع برج العرب (بالإنجليزية: Burj Al Arab) على جزيرة نخلة الجميرة الاصطناعية؛ وهو عبارة عن فندق فخم اكتمل بناؤه في عام 1999م، ويمتاز بتصميمه المعماري الرائع والجذاب؛ حيث يأخذ شكل شراع سفينة الشحن الخشبية التقليديّة، بجانب الكثير من المزايا الأخرى.

برج خليفة

يعتبر برج خليفة (بالإنجليزية: Burj Khalifa) هو المبنى الأعلى على وجه الأرض؛ فقد يبلغ ارتفاعه حوالي 828 متراً، وهو يتميّز بتصميمه المعماري المذهل، والإطلالة الرائعة على باقي مناطق دبي، والتي يُتيحها للزوار في أعلى منصّة مراقبة في العالَم؛ وقد يصل ارتفاعها إلى 555م، وتحديداً في الطابق رقم (148). وتجدر الإشارة إلى أنّ افتتاح هذا البرج -و سيتمّ إجراء معظم التجديدات عليه في عام 2019م كما هو مُقرَّر- كان في شهر كانون الثاني/يناير من عام 2010م.