فيلم يحكى معاناة الفنانة العالمية سيلين ديون مع مرضها النادر

مشاهير

فيلم يحكى معاناة الفنانة العالمية سيلين ديون مع مرضها النادر

مرض سيلين ديون النادر

منحت النجمة العالمية سيلين ديون، تعاطف جمهورها، بعد عرض فيلمها الجديد “I Am Celine Dion”، والذي يحكى واقعها الأليم، مع مرض “الشخص المتيبس”.

مرض سيلين ديون النادر

وظهرت فيه سيلين ديون، وهي في أصعب حالاتها، حيث ظهرت وهي تتألم من عدم قدرتها على السيطرة على مرضها “الشخص المتيبس”.

أحداث الفيلم
يحكى فيلم “I Am Celine Dion”، واقع سيلين ديون، مع المرض، إذ تُصاب بنوبة تشنج في قدميها، ويتوقف جسدها عن الحركة تماما، ويحاول الطبيب تقديم العلاج بمساعدة زميله، وفق ما نشرته صحيفة “MIRROR” البريطانية.

حيث تقول سيلين ديون خلال الفيلم: “في كل مرة يحدث فيها مثل هذا، يجعلك تشعر بالحرج الشديد، وأنا إنسانة شجاعة لن أتوقف حتى أتمكن من الأداء مرة أخرى”.

وانهارت ديون، بالبكاء واصرت على أنها لن تستسلم للمرض ليتغلب عليها، مضيفة: “ما زلت أرى نفسي أرقص وأغني، أنا دائما أجد الخطة ب والخطة ج، كما تعلمون”.

وأضافت ايضا سيلين ديون: “هذه أنا، إذا لم أستطع الركض، فسأمشي، إذا لم أستطع المشي، فسأزحف، لكنني لن أتوقف، لن أتوقف”.

مرض سيلين ديون النادر

استمر مرض ديون إلى أكثر من عام، و أعلنت في ديسمبر 2022 عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على “إنستجرام” عن إصابتها بمرض الشخص المتيبس، وكانت فيه متأثرة وتحبس دموعها.

كانت سيلين في مقطع الفيديو متأثرة بدموع تأبى النزول، وقالت: “يؤسفني إنني استغرقت وقتًا طويلًا للتواصل معكم وأنا لا أستطيع الانتظار حتى أكون على المسرح وأتحدث إليكم شخصيًا.. وكما تعلمون أنني دائمًا كتاب مفتوح.. لكني لم أكن مستعدة لقول أي شيء من قبل”.

متلازمة الشخص المتيبس
واضافت ايضا ديون: “أنا الآن مستعدة.. كنت أعاني من مشاكل صحية لفترة طويلة وكان من الصعب جدًا بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات والتحدث عن كل ما مررت به.. وتم تشخيص إصابتي مؤخرًا باضطراب عصبي نادر جدًا يسمى متلازمة التيبس.. مما يؤثر على كل شيء”.

و اوضحت اكثر: “مرضي تمثل نسبته واحد من كل مليون شخص.. ويؤثر هذا على كل جانب من جوانب حياتي اليومية.. في بعض الأحيان يسبب لي صعوبات عند المشي ولا يسمح لي باستخدام أحبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها”.

و ألغت ديون جولة غنائية لها بأوروبا في فبراير 2023 بسبب المرض، نظرا لاستكمالها العلاج من خلال فريق من الأطباء لمساعدتها على التحسن فضلا عن دعم أبنائها وأسرتها لها.

وتؤثر ايضا متلازمة الشخص المتيبس على عضلات الجذع والبطن فتصير متضخمة كما تؤثر تباعا على عضلات الذراعين والساقين بشكل أقل وتؤدي في النهاية لحدوث عجز في مختلف أنحاء الجسم.

أعمال سيلين ديون
تعتبر ديون من أبرز نجمات الغناء في العالم، وهي مطربة كندية، تشتهر بالصوت القوي المتزن، وقدمت العديد من الأغاني التي حظت بانتشار واسع، أبرزها أغنية My Heart Will Go On التي قدمتها ضمن أحداث فيلم تيتانيك عام 1997 للنجمين ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت.